الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك يختتم مشروع الألعاب الرياضية "بدنا نلعب"

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 18:19 )
سلفيت - معا - اختتم منتدى شارك الشبابي اليوم الاثنين مشروع الألعاب الرياضية "بدنا نلعب" الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل وبرعاية وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا، الذي تضمن تنظيم دوري لكرتي القدم والطائرة بمشاركة 32 مدرسة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في محافظتي غزة والشمال.
وقال جيسن ارب قائد فريق الطوارئ في مؤسسة إنقاذ الطفل: "مشروع بدنا نلعب يقع ضمن نشاطات قسم حماية الطفولة والحماية لا نعني بها فقط الحماية الجسدية وإنما الحماية العقلية والمجتمعية ولا نهدف من خلالها للعب فقط".
وأضاف: "الرياضة مهمة لإنشاء شخصية للطفل وبناء له شخصية قوية وتعلم التعاون وروح الفريق ومن خلال هذه الأنشطة نقدم فوائد متعددة للأطفال والمجتمع والأهالي والمدربين"، مشيرا إلى أن المشروع نجح في هدفه الأساسي وهو التخفيف النفسي عن الأطفال، متمنيا الاستمرار في تنفيذ مشاريع مماثلة.
وقال محمد النفار مشرف التربية الرياضية في الاونروا: "حملتم المسؤولية لكي تنقذون أطفال غزة من الحرمان هؤلاء الأطفال الصغار في أعمارهم الكبار بصبرهم وعطائهم واكبر انجاز لنا في هذا المشروع أننا استطعنا إسعاد الأطفال ورسم البسمة على شفاههم".
وأشار النفار إلى أن الرياضة هي لغة للتفاهم والمصالحة والتعاون والمحبة بين الجميع وخاصة لشباب والأطفال شاكرا كل من ساهم في انجاز هذا المشروع وقال "ليس الهدف هو الفوز والخسارة وإنما هو الترفيه والتخفيف عن الأطفال والطلاب".
من جانبه أشار مهيب شعث مدير منتدى شارك الشبابي إلى أن المشروع كان مميز لأنه استهدف فئة الأطفال خاصة بعد الحرب الأخيرة التي دمرت العديد من المدارس واهم ما ميز المشروع حصول مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا على المركز الأول في المباريات.
وأشاد شعث بالتعاون بين منتدى شارك ومؤسسة إنقاذ الطفل والاونروا وتمني الاستمرار بالتعاون وتنفيذ مشاريع أخرى من اجل التخفيف عن أطفال غزة وفتح المجال أمامهم من اجل ممارسة الرياضة والنشاطات وتفريغ طاقاتهم.
وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات شكر وتقدير على لجنة الحكام المكونة من 14 حكم وعلى ممثلي المدارس المشاركة بالإضافة إلى المتطوعين في المشروع كما تم توزيع الدروع على المؤسسات المشاركة بالمشروع.