الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشتا في غزة بعنوان "المصالحة الضمان الوحيد لحماية القدس"

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- أكد مشاركون من طلاب وخريجي الجامعات أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل حالة الانقسام التي يمر بها الشارع الفلسطيني من أجل تنفيذ مخططاته بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال ورشتي عمل نظمها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات والحملة الشعبية للمصالحة المجتمعية في جمعية يبوس بمدينة رفح، ومركز العصرية بمخيم جباليا بعنوان "المصالحة الوطنية الضمان الوحيد لحماية القدس".

وأضح المشاركون أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس والممارسات اليومية التي تمارس بحق أبناء الشعب الفلسطيني ما هي إلا استغلال لحالة الانقسام الذي أدى إلى ضعف المواقف السياسية، وأيضاً قسم الوطن إلى شطرين ضفة وغزة، ما يزيد من قوة الهجمة على أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون بأن يسود مبدأ التسامح وتقبل الآخر بين أطياف الشعب من أجل إعادة اللحمة للشعب بعد عملية التفسخ الاجتماعي الحاصلة في المجتمع، داعين إلى تغليب مصلحة الوطن على أي مصالح فئوية، ووحدة الصف الوطني الفلسطيني وحدة حقيقية لمواجهة كل الأخطار المحدقة بالقضية الوطنية، مطالبين طرفي النزاع بالإسراع بإبرام إتفاق مصالحة حقيقية تعيد لللشعب والوطن وحدته واعتباره من أجل بناء الوطن والأجيال الصاعدة.