الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - ورشة عمل حول "الانضباط المدرسي ودوام طلبة الثانوية العامة"

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 14:35 )
غزة-معا- دعا عدد من المشرفين ومدراء المدارس بتفعيل الزيارات التبادلية وخاصة في المراجعات الثانوية العامة، والمتابعة اليومية لدوام الطلبة وخاصة طلبة الثانوية العامة ولو مرتين يوميا، إلى جانب تفعيل مجالس أولياء الأمور ووضعهم في الصورة أولا بأول، وتنظيم مسابقات على مستوى المدرسة والمديرية للطلاب، وإعداد خطة لمدير المدرسة خاصة بالصف الثاني عشر تشتمل على مجالات التعليم والتعلم وشؤون الطلاب والمنهاج.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، حول "الانضباط المدرسي ودوام طلبة الثانوية العامة"، وذلك في في اطار الارتقاء بالوضع التربوي على مستوى المديرية، وتحسين المستوى التحصيلي للطلاب.

وقد شاركت في الورشة، د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، وعبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف التربوي، ومعين أبو جاسر رئيس قسم الإدارات التربوية، وعبد القادر أبو مهادي رئيس قسم التعليم العام، وعاطف محيسن رئيس قسم الرقابة الداخلية، إلى جانب عدد من المشرفين التربويين وكافة مدراء ومديرات مدارس المرحلة الثانوية.

وقد شددت د.شتات على ضرورة الانتظام المدرسي ودوام طلبة الثانوية العامة حتى نهاية العام الدراسي، حتى يتمكن الطلبة من اختتام المنهج الدراسي المقرر داخل فصولهم والاستفادة قدر الإمكان من خبرات المعلمين بما يعود عليهم بالفائدة خلال تقديمهم الامتحانات النهائية.

وطالبت د.شتات بأخذ العبرة من نتائج الثانوية العامة للعام الماضي، مؤكدة على أهمية تفعيل ومساندة الجميع لهذا المشروع لتحقيق الانجازات والتركيز على رفع نسبة الثانوية للعام الحالي.

وأضاف رئيس قسم الإدارات التربوية أن المدارس التي حققت انجازا على مستوى نتائج الثانوية العامة العام الماضي، بحاجة أكثر وجهد أكبر للاستمرار في الانجازات ورفع المستوى، والمدارس التي كانت أقل من ذلك بحاجة إلى تحسين ملموس لواقع نتائج الثانوية العام الجاري والمستقبل.