الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يبحث مع الممثل السويسري الاوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا- زار وكيل وزارة العمل د. حسن الخطيب يرافقه مدير عام التعاون الدولي علي قديمات قبل ظهر اليوم الثلاثاء الممثلية السويسرية لدى السلطة الوطنية والتقى خلالها الممثل السويسري رولاند ستينينجر وبحث معه الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وافاق التعاون.

وقدم الوكيل الخطيب في مستهل اللقاء شرحا وافيا عن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية مع التركيز على الاوضاع الاقتصادية وخصوصا العمال الفلسطينيين ومعاناتهم بسبب الممارسات والاجراءات الاسرائيلية من حصار واغلاق اضافة الى عمليات الاذلال وامتهان الكرامة التي يتعرضون لها على الحواجز اثناء تنقلاتهم لاكتساب لقمة العيش لهم ولعائلاتهم.

كما تتطرق الى الاوضاع الاقتصادية مؤكدا ضعف الاقتصاد الوطني بسبب الظروف السياسية التي تمر بها الاراضي الفلسطينية وقلة الاستثمارات داعيا الدول الاوروبية الى زيادة الدعم المقدم الى الشعب الفلسطيني وعمالنا للتغلب على هذه الصعوبات.

كما جرى بحث افاق التعاون والمجالات التي يمكن ان تساعد فيها سويسرا الشعب الفلسطيني، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات للبحث في اوجه التعاون التي تخص وزارة العمل مع نظيرتها في سويسرا.

بدوره اعرب الممثل السويسري عن تفهمه للصعوبات التي يمر بها الشعب الفلسطيني واعدا بالعمل على تطوير الموقف الاوروبي في اتجاه تحسين هذه الاوضاع والمساعدة في ايجاد مشاريع تسهم في تطوير الخدمات التي تقدمها وزارة العمل الفلسطينية.