الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم -شمال الخليل تجري مسابقة الشطرنج

نشر بتاريخ: 03/11/2009 ( آخر تحديث: 03/11/2009 الساعة: 18:32 )
الخليل - معا - تحت رعاية الأستاذ بسام طهبوب مدير التربية والتعليم وبحضورالأستاذ عبد الرحمن أبو عرفة الرئيس السابق للاتحاد الفلسطيني للشطرنج أجرت مديرية التربية والتعليم مسابقة الشطرنج لكلا الجنسين في قاعة المديرية يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 3،2/11/2009م .

وفي كلمته أمام الطلبة المشاركين أكد مدير التربية والتعليم على الاهتمام الذي توليه المديرية للنشاطات الطلابية وأضاف أن مسابقة الشطرنج تعتبر من الأنشطة والمسابقات الرئيسة التي توليها المديرية الاهتمام الكبير كونها لعبة المتميزين بما تمثله من رياضة للعقل واختبارللذكاء وصفاء للذهن.

وأفاد بسام العدم رئيس قسم النشاطات في المديرية أن هذه المسابقة تأتي ضمن المسابقات التي تقيمها المديرية وتوليها الاهتمام الكبير. وأشار أن المديرية ستولي هذه اللعبة الاهتمام الكبير من خلال توفير دورات تدريبية للطلبة المتميزين. وأكد على ضرورة إجراء المسابقات الداخلية ما بين المدارس في هذه اللعبة.

أجريت المسابقة في قاعة المديرية تحت إشراف قسم النشاطات وقام بتحكيمها كل من الأستاذ عبد الرحمن أبو عرفة الرئيس السابق للاتحاد الفلسطيني للشطرنج والأستاذ عدنان أبو زرقة والمعلمة دينا العطاونة .

فاز كل من الطلبة خالد زياد الخضور من مدرسة عبد الله بن مسعود الخاصة بالمركز الأول للمرحلة الأساسية العليا وورد زاهي جرادات من مدرسة حمزة الأساسية للبنين للمرحلة الثانوية. وأنغام زاهي جرادات من مدرسة صفية الأساسية للبنات للمرحلة الأساسية العليا وشوق موسى دبابسة من مدرسة نوبا الثانوية للبنات للمرحلة الثانوية.