الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني برفح تؤكد رفضها للاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- أكدت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم رفضها المطلق والإدانة الكاملة للاعتقال السياسي، مطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإغلاق هذا الملف الذي يسيء لمسيرة النضال الشعبي.

جاء ذلك خلال زيارة تضامنية نظمتها هيئة العمل الوطني مع زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية برفح، والمفرج عنه بعد اعتقال دام أكثر من خمس شهور للتعبير عن تضامنها معه ومع جميع من تعرض للاعتقال على خلفيه سياسية.

وقالت الهيئة "إن إغلاق ملف الاعتقال السياسي يعتبر خطوة ضرورية لاستعادة الوحدة لشعبنا الفلسطيني، بكافة شرائحه وقواه السياسية ويساهم في توحيد صفوف الشعب الفلسطيني لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد الشعب الفلسطيني قضيته الوطنية "، مشددة على ضرورة احترام حقوق الإنسان وصون الحريات العامة في المجتمع الفلسطيني.

وحذرت الهيئة من مخاطر استمرار انتهاك القانون الفلسطيني والاعتداء على حقوق المواطن الفلسطيني ومواصلة استباحة حرمة المؤسسات والممتلكات العامة، مشيرة إلى أنها تزيد من حدة الأزمة الداخلية وتؤدي إلى اتساع فجوة الانقسام والتشرذم وازدياد معاناة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان وحرب شاملة يشنها الاحتلال على كل ما هو فلسطيني.