الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الأسرى من الأحكام العالية يضعون قضية حجهم على الطاولة

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 18:46 )
الخليل- معا- وضع ذوو الأسرى من أصحاب المحكوميات العالية اليوم الاربعاء، على طاولة اذاعات "معا" قضية وعدهم بأداء فريضة الحج لهذا العام من قبل وزارة الأسرى، ومن ثم الغاء الوعد.

وقال شقيق الأسير محمد عادل داوود من قلقيلية المحكوم مدى الحياة في سجون الإحتلال، إن نادي الأسير اتصل بهم قبل اسبوعين، مطالباً منهم تجهيز اوراقهم وانفسهم لأداء فريضة الحج هذا العام، بمكرمة رئاسية بإعتبارهم اسرى قدامى.

وأضاف داوود في اتصال هاتفي خلال برنامج "على الطاولة" الذي يقدمه الزميل عادل غريب انهم وعائلات أسرى آخرين استوفوا كافة الشروط، والتي كان آخرها اخذ الطعم الخاص بالحج امس الثلاثاء 3/11 ولكنهم تفاجأوا أمس أن نادي الأسير ابلغهم قد تم الغاء منحة الحج دون ابداء الأسباب.

وبالإتصال مع زياد الرجوب وكيل وزارة الأوقاف نفى علمه بهذه القضية، وقال بإن كل ما وصل وزارة الأوقاف هو كتاب من وزارة الأسرى يطلب منهم تقديم كل التسهيلات لذوي الأسرى، ورفض الحديث عن الموضوع على الهواء مباشرة.

وأكد زياد ابو عين وكيل وزارة الأسرى، أن الموضوع قد بدأ بعد ان تقدمت وزارة الأسرى كما في كل عام بطلب الرئيس محمود عباس، للحصول على مكرمة حج لخمسين فرداً من ذوي الأسرى أصحاب المحكوميات العالية، الأمر الذي أشار اليه الرئيس بالموافقة- حسب ابو عين- وتحويله للجهات المعنية.

وأضاف أبو عين ان الموضوع تم طرحه في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، وان القرارات بخصوصه كانت ايجابية إلا انهم تفاجأوا يوم أمس بموافقة وزارة الأوقاف على عشرة أفراد فقط مستثنين الأربعين الآخرين، الأمر الذي رفضته وزارة الأسرى مطالبين بعرض الموضوع على اجتماع مجلس الوزراء القادم.