الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض: الدولة كاملة السيادة ستقام في الضفة وغزة وعاصمتها القدس

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 19:03 )
اريحا- معا- شدد د. سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني اليوم الاربعاء على أن الدولة الفلسطينية العتيدة ستقام على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، قائلا: إن شعبنا الفلسطيني لا يعرف الأبجديات والمسميات التي تجزئ أرضنا".

واعتبر فياض أن الضفة والقطاع والقدس ستبقى وحدة واحدة للبناء والتطور لانجاز مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

جاءت أقوال د. فياض خلال افتتاحه معرض شموع الحرية، الذي أقامة مركز ومتحف أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في قاعة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بأريحا.

وأبدى حرص الحكومة على تلبية احتياجات ومطالب أبناء وعائلات الأسرى، معتبرا أن المعرض خطوة لتعزيز الجهود لانعقاد المنتدى الدولي حول الأسرى والذي سيعقد في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ووصف المعرض بأنه ترجمة لجزء ومكون هام من الشعب الفلسطيني والنضال الشعبي، بكل أبعاده منذ بدايات القضية الفلسطينية عام 1917 وحتى الآن.

واعرب عن دعمة لفكرة تنقل معرض شموع الحرية في الوطن العربي والعالم كله، كخطوة في إطار برنامج حشد الدعم لجهود اقامة الدولة الفلسطينية.

ورافق فياض خلال افتتاح المعرض كل من وزير الأسرى عيسى قراقع ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد وقيس عبد الكريم ورئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح والقائم بأعمال رئيس أكاديمية العلوم الأمنية الدكتور نايف جراد، وعدد من كبار قادة الأجهزة الأمنية والشرطة ومدراء الدوائر المدنية والمؤسسات الأهلية.

وأشاد فياض بجهود ودور أسرة مركز ومتحف ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة والرعاية التي تقدمها إدارة جامعة القدس للمتحف، كما أثنى على حسن الضيافة والاستقبال التي عكستها إدارة الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية واستضافتها للمعرض.

بعد ذلك التقى رئيس الوزراء طلبة ومنتسبي الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية، في مسرح هزاع بن زايد، ورحب اللواء الركن يونس العاص مساعد رئيس الاكاديمية لشؤون التدريب برئيس الوزراء والضيوف واعرب عن امتنان منتسبي الاكاديمية باهتمام ورعاية الدكتور فياض بالمؤسسة الأمنية بكافة تفرعاتها.

وقال رئيس الوزراء ان خدمة الامن تحتل الأولويات في عملية التنمية والتطوير وان الانتساب للمؤسسة الأمنية نيشان على صدور الجميع معربا عن تقديره لأداء وانتماء أبناء المؤسسة الأمنية.

كما تحدث خلال الحفل وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ومحافظ أريحا والأغوار كامل حميد ومدير عام مركز ابو جهاد للحركة الأسيرة والدكتور نايف جراد، الذين رحبوا برئيس الوزراء ورعايته للمعرض، كما اشادوا بصمود الحركة الأسيرة وعطائها وتضحياتها في سبيل الحرية والاستقلال، وسيستمر المعرض على مدار ثلاثة أيام من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة ليلا.