السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستوطنون يواصلون الاعتداء على اراضي المواطنين قرب مستوطنة افرات

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 20:39 )
بيت لحم -معا- اكد المواطنان إبراهيم سليمان صبيح وابن عمه رزق محمد سليمان صبيح تعرضهما لاعتداءات المستوطنين المتكررة على أرضهم الواقعة بمستوطنة فرات جنوب بيت لحم، ويمتلك المذكران قطعتين من الأرض تبلغ مساحة الأولى 24 دونما والثانية 18 دونما، وتقع الأرض ضمن إطار المستوطنة ويمنع جنود الاحتلال أصحاب الأرض من الوصول اليها، كما منعوا من الحصول على تصاريح .

واوضح المواطنان لمعا ان المستوطنين قاموا باقتلاع 270 شجرة عنب، وما يقارب 70 من اللوزيات وقاموا بجرف الأرض ووضع كميات كبيرة من التراب فيها، وفتحوا على الأرض مجاري المستوطنة.

واهاب المواطنان بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د.سلام فياض ووزير الزراعة إسماعيل دعيق بالعمل لتقديم كل ما يلزم لمساعدتهما بالحفاظ على الأرض، وخصوصا ما جاء بقرار وزير الزراعة السابق محمود الهباش الذي تعهد بمتابعة قضيتهم .

وقال المواطنان ان سلطات الاحتلال دفعت لهم عشرة ملايين دولار مقابل الأرض وتم ذلك بوجود نائب رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح والمحامي مروان شكارنه والمساح وجيه العمارنة، ورفع بعدها السعر الى 12 مليون دولار.

اما العرض الأخر فكان بتقسيم الأرض بين المستوطنين وأصحابها الأصليين مقابل السماح للمواطنين بالعمل بها واستثمارها والسماح بتوصيل المياه إليها، بمعنى إعطائهم كامل الصلاحيات، مقابل استغنائهم عن نصفها.

وأكد المواطنان أنهم يمتلكون كافة الوثائق الثبوتيه، ولا يريدون سوى المساعدة للمحافظة على ارضهم.