الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تحصل على عضوية الجمعية المتوسطية لزراعة وطب الاسنان الحديث

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 15:52 )
نابلس- معا- عقد في مدينة مراكش المغربية المؤتمر السنوي السادس "للجمعية المتوسطية لزراعة الاسنان وطب الاسنان الحديث SINAME "، بمشاركة واسعة من أطباء الاسنان الذين تتمثل دولهم في هذه الجمعية الوحيدة والتي تضمن دول حوض المتوسط ( جنوب اوربا وشمال افريقيا والشرق الاوسط).

فقد بدأت أعمل المؤتمر يوم الجمعة 30 اكتوبر ولغاية 1 نوفمبر، بحضور محاضرين ومختصين عالمين من أمريكا واوروبا ودول البحر الابيض المتوسط، حيث شاركت فلسطين ولأول مرة في اعمال المؤتمر السنوي من خلال طبيب الاسنان الفلسطيني الدكتور مروان قاسم، والذي ألقى محاضرة حول زراعة الاسنان.

وأثناء مداولات المؤتمر طرحت مسألة عضوية فلسطين على المؤتمرين، حيث أصدر المؤتمر قرار يقضي باعلان فلسطين كعضو عامل بشكل رسمي، رغم ما أحيك من في كواليس المؤتمر من قبل ممثل اسرائيل لمنع مشاركة فلسطين او تمثيلها كعضو عامل.

وفي هذا السياق يقول الدكتور مروان قاسم" ان هذه الجمعية من الجمعيات الكبرى والحيوية على مستوى العالم فيما يخص طب وزراعة الاسنان، وتمثيل فلسطين واختيارها كعضو عامل يأتي نتيجة لجهد ومثابرة".

وأضاف:"اننا كأطباء اسنان فلسطنيين، مطالبين بتعزيز هذا الانجاز والبناء عليه، وهو انجاز يأتي كجزء من تثبيت وجودنا على الخارطة في مجمل الميادين السياسية والاجتماعية والصحية والمهنية والثقافية، وهو انجاز من شأنه الارتقاء بواقع طب الاسنان وزراعة الاسنان في فلسطين من خلال البحث عن اكتساب المعرفة وتواصل وتبادل الخبرات والافكار".

والجدير ذكره أن الجمعية المتوسطية لزراعة وطيب الاسنان الحديث قد تأسست في العام 2004، ومقرها الرسمي في ميلانو – ايطاليا، ويتعقد الجمعية مؤتمرها السنوي القادم ( السابع) في بيروت.