الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تفتتح فعاليات دورة الوسيط المالي المعتمد للعام2009

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 09:32 )
سلفيت- معا- ضمن جهودها المستمرة لتطوير واقع قطاع الأوراق المالية وخدمات الوساطة المالية، افتتحت سوق فلسطين للأوراق المالية، اليوم الأربعاء الموافق 4/11/2009 في مقر مكتب تمثيل السوق بمدينة رام الله، فعاليات دورة الوسيط المالي المعتمد للعام 2009، التي يشارك فيها مجموعة من العاملين في شركات الأوراق المالية الأعضاء بالسوق.

وافتتح أحمد عويضه، الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية الدورة مرحباً بالمشاركين والملتحقين بالدورة للعام الحالي، مبيناً أهمية الدورة في إكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تؤهلهم للعمل في مجالات الوساطة المالية وتقديم الخدمات للمستثمرين، مشيراً لجهود السوق المستمرة في تطوير الدورة ومناهجها، لتواكب أحدث التطورات العالمية، وتحافظ على مستوى وجودة محتواها.

وتهدف دورة الوسيط المالي المعتمد التي تنظمها السوق، إلى إعداد كوادر وتأهيلها للعمل كوسطاء معتمدين في شركات الأوراق المالية الأعضاء بالسوق، وتستهدف الموظفين والعاملين في شركات الأوراق المالية والبنوك والمؤسسات المالية والمحافظ والصناديق، وخريجي الجامعات والمهتمين.

يذكر أن دورة الوسيط المالي تستمر مدة ثلاثة أسابيع متواصلة ومكثفة، ويشارك في تدريسها طاقم مهني وأكاديمي متخصص من أكاديميين في الجامعات الفلسطينية وكذلك مدربين من سوق فلسطين للأوراق المالية وهيئة سوق رأس المال.

وتعد هذه الدورة متطلبا أساسيا للحصول على شهادة "الوسيط المعتمد" التي تصدرها سوق فلسطين للأوراق المالية، بعد اجتياز المشارك الامتحان الخاص بها واستيفائه لكافة المتطلبات النظرية والتطبيقات العملية.