الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبيا تستضيف العيد الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب

نشر بتاريخ: 04/11/2009 ( آخر تحديث: 04/11/2009 الساعة: 21:10 )
بيت لحم - معا - بدأ الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بتوجيه الدعوات للزملاء الإعلاميين الرياضيين العرب الذين سيتم تكريمهم في العيد الثالث للإعلاميين الرياضيين العرب الذي سيقام في الجماهيرية الليبية برعاية الدكتور المهندس محمد معمرالقذافي راعي الرياضة الليبية وذلك في الفترة من 4 ــ7 ديسمبر (كانون أول) 2009م بتنظيم وتنسيق بين اللجنة الأولمبية الليبية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية والاتحاد الليبي للإعلام الرياضي الذي يرأسه الدكتور المهندس محمد القذافي .

وقد رشحت الاتحادات واللجان والروابط والجمعيات المسؤولة عن الإعلام الرياضي في الدول العربية المنضمة للإتحاد من سيتم تكريمهم في هذا الاحتفال السنوي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى عام 2007 وأقيم في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2008.

هذا وسيوجه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية دعوات خاصة لضيوف الشرف من قادة ورواد الإعلام الرياضي في المحطات الفضائية الرياضية وكبريات الصحف اليومية والأسبوعية ووسائل الإعلام الأخرى .

وستقام خلال هذا العيد الثالث أكثر من ندوة من ضمنها ندوة تتعلق بكأس العالم القادم 2010 والتي ستقام في جنوب إفريقيا .

وسيشارك المكرمون وضيوف الشرف والإعلاميون الرياضيون الليبيون في هذه الندوة التي من المتوقع أن تنقلها الفضائية الليبية الرياضية ، كما ستقوم بتغطية الحدث الإعلامي الكبير محطات فضائية أخرى ..

وقد أعد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الأوسمة للمكرمين والدروع والشهادات الخاصة لضيوف الشرف والمشاركين .

هذا وكان الزميل محمد جميل عبد القادر – رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد التقى في طرابلس بالسيد محمد العماري رئيس اللجنة الأولمبية بحضور الزميل الأستاذ عبد الفتاح زكري عضو اللجنة التنفيذية حيث تم دراسة كافة الوسائل لإنجاح هذا العيد الذي سيكون فرصة كبيرة للقاء قادة ورواد الإعلام الرياضي العربي .

وقد رشحت الدول العربية مرشحيها للتكريم في هذا العيد بحيث يكرم إعلامي رياضي واحد من كل دولة منضمة للإتحاد بينما سيتاح المجال للدولة المضيفة بتكريم مجموعة من رواد الإعلام الرياضي فيها .

أما أسماء الإعلاميين الرياضيين العرب المرشحين حتى الآن للتكريم فهم :

عبد المنعم أبو طوق (الأردن) غازي ميقاتي (لبنان) خلف ملفي آل دخنان (السعودية) مصطفى بدري (المغرب) فايز نصار (فلسطين) راشد أميري (الإمارات) يزيد وهيب (الجزائر) جابر نصار الشريفي (الكويت) محمد أحمد دسوقي (السودان) وجيه الشويكي (سوريا) الداهي ولد الطالب محمود (موريتانيا) حاتم بن آمنة (تونس) ماجد سلطان (البحرين) محمد زينل موسى (قطر) أحمد القصاب (العراق) .