الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الدولي تخصص اعتصامها الاسبوعي اليوم الجمعة في بلعين للاحتجاج على قرارات اوروبا وامريكا تعليق المساعدات لشعبنا

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 01:35 )
بيت لحم - معا - قالت حركة التضامن الشعبي انها ستخصص نشطاطها الاسبوعي الذي ينفذ كل يوم جمعة بعد صلاة الظهر في قرية بلعين ضد القرار الاروبي الامريكي الخاص بتعليق المساعدات المالية للحكومة الفلسطينية التي شكلتها حماس.

وقالت الحركة في بيان لها تلقت معا نسخة منه عبر البريد الالكتروني ان اهالي بلعين وعددا من المتضامنين الاجانب والاسرائيليين سيخرجون في مسيرة بعد صلاة الظهر لتتوجه الى مقر عمل قوات الاحتلال الاسرائيلي في بناء الجدار العازل والذي يقسم الاراضي الزراعية في القرية الى قسمين.

واشارت الحركة في ان عددا من المشاركين في المسيرة سيرتدون الاعلام الامريكية والاروبية وسياكلون ديكا روميا بمناسبة عيد الفصح المجيد لدى المسيحيين في العالم بيبنما سيلبس عدد من المشاركين اعلاما فلسطينية وستكون مائدتهم خالية لعدم توفر الاموال لشراء الديك الرومي لعيد الفصح.

واوضحت حركة التضامن ان هذا النشاط السلمي ياتي للتعبير عن الازمة والمعاناة الاقتصادية التي سببتها القرارات الامريكية والاروبية بوقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني.

ومما يجدير ذكره ان الاحتجاجات والمسيرات السلمية التي تنظمها الحركة تستمر منذ اكثر من عام ، واشارت الحركة ان تعليق المساعدات الغربية للسلطة سيصعب الاوضاع الحياتية للفلسطينيين التي تعتبر صعبة من دون هذا التعليق جراء الممارسات الاسرائيلية.