الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات العمال بغزة يستقبل وفدا نقابيا سويديا

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 10:47 )
غزة- معا - استقبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا نقابيا سويديا ضم هيلينا جوهانسون مسؤولة العلاقات الدولية في اتحاد عمال السويد وباتريك بريجفال منسق العلاقات الأوربية والأسيوية، حيث التقى الوفد الضيف بالعديد من النقابيين في الاتحاد .

واعرب النقابي طارق الهندي سكرتير الاتحاد بأهمية هذه الزيارة من أشخاص معروفين بصداقتهم وإخلاصهم لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مثمنا دورهم ووقوفهم إلى جانب عمال فلسطين في المحافل النقابية الدولية وفي مساعدة عمال فلسطين المعنوية والمادية.

كما أعرب النقابي بشير السيسي نائب رئيس الاتحاد عن أهمية استمرار العلاقة والتعاون بين النقابات العمالية الفلسطينية والسويدية والى التاريخ المشرف من العلاقات الأخوية الحميمة بين بلدينا.

وقد تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية إلى مناطق الحرب والدمار التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة حيث هالهم حجم الدمار الذي استهدف المنازل السكنية والمصانع المدمرة والمزارع المجرفة في مناطق العطاطرة وعزبة عبد ربه والزيتون وغيرها.

وأعربت السيدة هيلينا عن أسفها للانتهاكات الإسرائيلية الواضحة لحقوق الإنسان الفلسطيني بما يخالف كافة المواثيق والأعراف الإنسانية والدولية.

وزار الوفد مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة برفقة النقابي الياس الجلدة نائب رئيس نقابة الخدمات الصحية وعبد الرءوف مهدي مسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد حيث كان باستقبالهم الدكتور خالد جودة مسئول الهلال الأحمر بغزة والذي أطلعهم على حجم الدمار الذي احل بمستشفى الهلال نتيجة استهدافه بصواريخ الاحتلال خلال العدوان على غزة حيث احترق جزء كبير من المبنى أدى إلى تدميره بالكامل كما تم استهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية وعنابر المرضى.

ومن جانب آخر ناقش الاتحاد وعدد من نقاباته العمالية الفاعلة مع الوفد الضيف سبل تعزيز العلاقات النقابية بين النقابات الفلسطينية مع نظرائها من النقابات السويدية بما يعزز من أواصر علاقات الصداقة الطيبة بين العمال في العالم حيث وعدت هيلينا بالعمل على نسج وإقامة علاقات نقابية بين قطاعات الصحة في كلا البلدين.

كما شارك الوفد حضور دورة عمالية نقابية حول النوع الاجتماعي والذي ينظمها الاتحاد العام بدعم من النقابات العالية السويدية لعدد من القطاعات العمالية النسوية شملت قطاعات الخدمات العامة والبلديات والصحة والزراعة وغيرها من قطاعات العمل المختلفة والتي حاضر فيها النقابيين سميرة عبد العليم وسلامة أبو زعيتر حيث تناولا دور ومكانة النساء في العمل النقابي والاجتماعي ووضع المرأة في سوق العمل.