الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة ومحافظة القدس تتفقدان محلات الاسمدة والمبيدات الزراعية والحيواني

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 11:09 )
القدس- معا- بتوجيهات من محافظ القدس عدنان الحسيني قامت لجنة ممثلة بمدير المحافظة محمد عبد عريقات، والدكتور اسحق الجولاني مدير بيطرية محافظة القدس ورئيس قسم التسويق والوقاية في المديرية المهندس نزيه فخيدة وبمرافقة الضابطة الجمركية بجولة تفقدية على محلات بيع الأسمدة والمبيدات والمستلزمات الزراعية والحيوانية في قرى وبلدات شرقي القدس.

وتم خلال الجولة توزيع دليل مبيدات الآفات الزراعية الذي سمح بتبادله في مناطق السلطة الفلسطينية للعام 2010، وقدم المهندس نزيه فخيده بشرح آلية استخدام الدليل وإرشاد أصحاب المحلات إلى الاستخدام الأمن للمبيدات حرصا على سلامة الثروة الحيوانية والنباتية، هذا وقد تم ضبط مبيدات زراعية وعلاجات بيطرية منتهية الصلاحية وجرى مصادرتها.

وأكد مدير مكتب محافظة القدس محمد عريقات ان هذه الجولات التفقدية تهدف إلى حماية المستهلك بالدرجة الأولى وتنظيم الأسواق المحلية من المنتجات الغير صالحة للاستخدام الزراعي والحيواني.

وحث عريقات التجار بالمحافظة على جودة وسلامة المواد الزراعية والنباتية وضرورة مطابقتها للمواصفات المحلية في الأسواق الفلسطينية.

وبدوره دعا المحافظ عدنان الحسيني الى ضرورة السعي الجاد والبناء من أجل تشكيل إئتتلاف شعبي ورسمي لمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية وتضافر الجهود لإقامة سوق فلسطيني خالي من منتجات المستوطنات من أجل دعم الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك الفلسطيني.