الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الصحة في وكالة الغوث تنظم لقاء تثقيفيا حول مرض الإيدز

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 14:39 )
بيت لحم - معا - نظم برنامج الصحة في وكالة الغوث لقاء تثقيفيا في قاعة الفنيق بمخيم الدهيشة صباح اليوم الخميس، حول مرض الإيدز، ضمن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز.

وحضر الورشة ما يزيد على 30 شخصا يمثلون مدارس الوكالة في المخيم وبعض العاملين في عيادة الوكالة في المخيم وأخصائيين اجتماعيين في برنامج الصحة النفسية ومراقب الصحة في المخيم، إضافة الى العديد من العاملين والمتطوعين في المؤسسات الأهلية والمجتمعية العاملة في المخيم، حيث شارك أعضاء من مؤسسة إبداع وركز خيمة الثقافي ومركز شراع والمركز النسوي واللجنة المحلية للتأهيل، وضم اللقاء طلاب من قسم التمريض في جامعة بيت لحم.

وحضر اللقاء كل من ميسون عبيدي منسقة المشروع في وكالة الغوث، وخولة أبو دياب مسؤولة قسم التمريض في الوكالة وفيرا بانو مسؤولة التوعية المجتمعية، ومدير المخيم، السيد مصطفى يونس.

وهدفت الورشة إلى رفع الوعي المجتمعي حول مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، حيث قام الدكتور عصام إستيتية مدير عيادة وكالة الغوث في مخيم الدهيشة بإدارة الورشة.

وناقش المجتمعون في الورشة العديد من المواضيع المتعلقة بهذا المرض من حيث ماهية المرض وطرق إنتشاره، ومراحله، وأعراضه، وتم التطرق إلى حجم انتشار هذا المرض وطرق إجراء الفحوصات المخبرية وطرق الرعاية الصحية لمرضى الإيدز، وتناولت الدورات مواضيع ردود الأفعال النفسية والاجتماعية الناتجة عن الإصابة بالعدوى.

وتم توزيع نشرات تثقيفية على المجتمعين حول موضوع مرض الإيدز، حيث قامت عيادة وكالة الغوث في المخيم بإعداد هذه النشرات.

من الجدير ذكره أن أنشطة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز التي تنفذها الوكالة هي بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وهنالك من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية حول هذا المرض التي ستتواصل وسيتم تنفيذها في العديد من مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.