الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء حول تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- نظمت جمعية صناع الإرادة في مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى اليوم وبالتنسيق مع مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة لقاء مؤسساتي للتعريف بمشروع تعزيز الحماية القانونية للنساء المهمشات في قطاع غزة ، وذلك بالتعاون مع مشروع نظام الممول من (USAID ).

وحضر اللقاء العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية في المنطقة الوسطى إضافة إلى منسقة المشروع تهاني قاسم من مركز الأبحاث والاستشارات القانونية.

وقالت قاسم أن هذا المشروع يهدف إلى حل أي مشكلة تواجه النساء المهمشات والمعنفات داخل المجتمع الفلسطيني، موضحة أن هناك طاقم متخصص من المحامين والمدافعين عن النساء في مركز الأبحاث القانونية للمرأة يسعون إلى تعديل قانون الأحوال الشخصية.

وأضافت قاسم أن المشروع يهدف إلى المساهمة في توفير الحماية القانونية للنساء المهمشات من خلال التوعية القانونية للمرأة ، إضافة إلى زيادة الحساسية المجتمعية إزاء حقوق النساء خاصة من خلال قانون العائلة وتوفير مواد إعلامية لرفع الوعي القانوني لدى النساء.

واوضحت قاسم أن المركز بصدد التنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة الوسطى لتنفيذ دورات ولقاءات حول هذه الفكرة.

وقال سامر البرديني منسق الوحدات في الجمعية انه لابد من التواصل مع مؤسسات وجمعيات المنطقة الوسطى للتنسيق والتعريف حول دور النساء داخل المجتمعات، إضافة إلى حماية حقوق النساء وتعزيز مشاركتهن في المجتمع.