السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي ينظم عدة ورشات ضمن مشروع التأهيل الوظيفي في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 15:08 )
نابلس- معا- عقد منتدى شارك الشبابي ورشات تدريبية لطلبة جامعة النجاح الوطنية وذلك ضمن مشروع الإرشاد الوظيفي "خطوة إلى الإمام " الذي ينفذ بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية وبدعم من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وقد قام الطلبة المشاركون من قسمي المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية بزيارة ميدانية لسوق فلسطين للأوراق المالية وقد رافقت الجولة رقية عيران القائم بأعمال مسؤول العلاقات العامة والتي شرحت عن نشأة السوق والياته وكيفية التعامل بينهم وبين شركات الوساطة بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلة الطلاب والطالبات .

كما وعقدت ورشة لطلبة قسم الإدارة المشاركين في المشروع بالتعاون مع شركة مصانع الزيوت النباتية وكانت الورشة بعنوان "الإدارة بين التطبيق والنظرية " وتحدث فيها ظاهر عفونة مدير الشركة .

وتحدثت عزيزة شنيك من مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لطبلة علم النفس والاجتماع عن "آليات التعامل مع الطفل المعاق سمعيا "

وألقى نمير الخياط القائم بأعمال غرفة تجارة وصناعة نابلس محاضرة عن "مصطلحات الاستيراد والتصدير ووزارة الخارجية الفلسطينية " وأجاب ايضأ عن استفسارات الطلاب وأسئلتهم .

وأشارت رنا كلبونة منسقة منتدى شارك الشبابي في نابلس إلى أن مشروع ( خطوة إلى الأمام ) يهدف غالى تأهيل الطلبة الخريجين وتدريبهم على مجموعة من المهارات العلمية والأكاديمية المتعلقة بتخصصاتهم لسد الفجوة ما بين المناهج الجامعية وواقع سوق العمل وذلك بإشراك اكبر عدد من المؤسسات الخاصة والعامة لعرض تجاربهم.

وأوضحت ميس جملة منسقة مشروع (خطوة إلى الأمام) في نابلس أن عدد المستفيدين من المرحلة الثالثة بلغ 113 طالباً من تخصصات علم النفس وعلم الاجتماع والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية وإدارة الأعمال والاقتصاد .