الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي يزور المشفى الاهلي والاغاثة الطبية ومديرية التربية في الخليل

نشر بتاريخ: 14/04/2006 ( آخر تحديث: 14/04/2006 الساعة: 15:57 )
الخليـــــل - معا- قام النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ورئيس كتلة فلسطين المستقلة بجولة تضامنية في محافظة الخليل وشملت جولة النائب البرغوثي زيارة تضامنية الى المشفى الاهلي بالمدينة الذي كان تعرض لعدوان من قبل جيش الاختلال حيث اطلع على حجم الاضرار التي الحقت بالمشفى.

والقى النائب البرغوثي الذي رافقه في زيارته الى المشفى الاهلي الدكتور عبد الجواد الحموري والحاج زيدان الجعبري و د.عدنان عبيدات والمهندس حاتم ابو دية ومحمود بريغيث ويوسف الطمزي و د.عثمان ابو صبحة و د.على ابو زيد من ائتلاف فلسطين المستقلة مع الهيئة الادارية للمشفى بينهم د.بركات مدير عام المشفى وحافظ النتشة رئيس الهيئة الادارية ونائبه عزيز عمرو امين السر عز الدين فراح.

ووعد النائب البرغوثي المواطن الجريح محمد ابو حديد الذي كان اصيب في انفجار في الخليل، كما زار مقر الاغاثة الطبية الفلسطينية في الخليل والتقى هناك مع وفد من المحامين من القضاء البلجيكي الذين قدموا الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وبحث معهم امكانية توفير الاسناد القانوني لشعبنا في تصعيده لقرار اسرائيل وقف تحويل العائدات الضريبية الى السلطة.

كما قام النائب بزيارة الى مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل والتقى مع مديرها فوزي ابو هليل والطاقم الاداري والفني، واطلع النائب البرغوثي على العراقيل والعقبات التي تعترض سيرة العملية التربوية في ظل حصار وحواجز الاحتلال والاعتداءات المتكررة على المدارس والطلبة من قبل جنود الاحتلال.

وعقد النائب البرغوثي لقائين في مقر المبادرة الوطنية الفلسطينية في الخليل مع كوادر المبادرة ونشطاء وقادة العمل في المنطقة والقطاعين النسوي والشبابي واعضاء ائتلاف فلسطين المستقلة بحضور يوسف الطميزي منسق المبادرة في المحافظة ، وجرى خلال اللقائين التباحث في خطة عمل وطنية لاسناد محافظة الخليل في ظل الحصار والعزل الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المحافظة.

واكد النائب البرغوثي ضرورة اسناد وتعزيز صمود المواطنين في ظل الهجمة الاسرائيلية على شعبنا التي اخذت منحنى خطير وغير مسبوق عبر تكثيف الاغتيالات والقصف على غزة والاجتياحات والاعتقالات والحصار في الضفة الغربية ... ودعا النائب البرغوثي الى تشكيل قيادة وطنية موحدة ومواصلة المساعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا من خلال الحصار والتجويع وقطع المساعدات عنه ..

واعرب النائب البرغوثي عن رفضه للضغوط الخارجية التي تمارس على الشعب الفلسطيني داعياً الى احترام الخيار الديمقراطي والعملية الديمقراطية التي شكلت نموذجاً في المنطقة ، وحذر النائب البرغوثي من خطورة خطة اولمرت التي تهدف الى الانقضاض على ما تبقى من اراضي الضفة الغربية بضم 42% منها وعزل وتهويد القدس وفرض امر واقع على الارض استباقاً لمفاوضات الحل النهائي ...

واضاف ان اسرائيل تسعى الى تحديد الحل النهائي من طرف واحد للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وتتمتع بالسيادة الكاملة ، واشار الى ان المخرج الوحيد من هذه الازمة يكمن في الدعوة الى عقد مؤتمر دولي يعيد القضية الفلسطينية الى قاعدة القرارات والشرعية الدولية وينتزع زمام المبادرة من يد اسرائيل .....

وحيا النائب البرغوثي صمود شعبنا في وجه المؤامرات والمخططات الاسرائيلية مؤكداً ثقته بقدرة شعبنا على مواصلة صموده في ارضه في وجه الاستيطان وجدار الفصل العنصري ..