الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بيت لحم تشكيل لجنة متابعة اوضاع الفرق التلحمية في دوري الممتازة

نشر بتاريخ: 05/11/2009 ( آخر تحديث: 05/11/2009 الساعة: 21:34 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - لبت اندية وشخصيات بيت لحم الدعوة التي وجهتها اللجنة الفرعية التابعة لاتحاد كرة القدم وحضروا الاجتماع الهام الذي عقد في ستاد الخضر الدولي مساء يوم امس فبحضور سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية واعضاء اللجنة بالاضافة الى رؤساء وادارات اندية الخضر ، واد النيص واسلامي بيت لحم كما حضره العديد من الشخصيات الرياضية حيث ناقش الاجتماع هموم واوضاع الفرق التلحمية في دوري الدرجة الممتازة والوضع المقلق الذي عكسته الفرق في الاسابيع الاخيرة .

وقد رحب عدنان صبيح رئيس نادي الخضر في بداية الاجتماع بالحضور وأكد على اهمية الاجتماع الذي تمنى له النجاح في سبيل دعم الاندية في بيت لحم .

ثم تحدث سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية التابعة لاتحاد كرة القدم فتطرق الى هموم الاندية وحاول في حديثة تشخيص الالم الذي تعيشة الاندية في هذه الايام مما ترك اثره على مستوى فرقها الذي تراجع في الفترة الاخيرة وبشكل ملحوظ ، وعرج حميدان في حديثه على اوضاع كل نادي ثم فتح باب النقاش .

فكان اول المتحدثين سليم ابو خماد رئيس نادي واد النيص الذي تطرق الى العديد من القضايا الجوهرية التي يعاني منها النادي ومن ابرزها الهم المالي الذي يعيشه النادي كما تطرق الى مشكلة اللياقة البدنية التي يعاني منها الفريق بسبب قلة ساعات التدريب حيث لا يوجد مكان مناسب للتدريب ومن هنا طالب بزيادة ساعات التدريب التي يسمح فيها لفريقه على ستاد الخضر الدولي .

أما رئيس نادي الخضر فقد تطرق الى مسائل تتعلق بإنتماء اللاعب وإخلاصه والجهد المبذول في الملعب بالاضافة الى لاعبي التعزيز اثر هؤلاء اللاعبين في رفع مستوى بعض الفرق فيما بقيت فرق بيت لحم تفتقر لهذا الجانب مقارنة بالعديد من الاندية .

وقال سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعية ان وبسبب قلة لاعبي التعزيز في الاندية التلحمية فأندية بيت لحم عكست مستواها الحقيقي فيما بقية الاندية عكست وضعا جديدا بسبب وجود لاعبي التعزيز فلا يمكن مقارنة مستوى نادي يلعب بلاعب تعزيز واحد واخر يعتمد على ستة لاعبين او اكثر
وفي النهاية تم الاتفاق على مجموعة من الامور ابرزها .

*اقمة تدريب مشترك يوم غد الجمعة بين نادي واد النيص والعبيدة على ملعب الخضر وزيادة ساعات التدريبات المشتركة بين الاندية لتبادل الخبرة وتعزيز العلاقة .

*الطلب من مسؤول الملعب زيادة ساعات الجرعات التدريبية للاندية التلحمية المسموح بها على ستاد الخضر.

*تسهيل انتقال لاعبي المحافظة بين الاندية وخاصة في فترة تحرير وانتقال اللاعبين .

*تواجد رئيس واعضاء اللجنة الفرعية والشخصيات الفاعلة في المباريات التي تشارك فيها الفرق التلحمية .

*تشكيل لجنة متابع مكونة من رئيس اللجنة الفرعية و رؤساء اندية الدرجة الممتازة بالاضافة رمزي صلاح على ان تعقد اجتماعات اسبوعية لها .

*توجيه كتاب الى رئيس الوزراء تطالب فيه الاندية سيادته بتحمل نفقات اضاءة ستاد الخضر وتشغيلة مما يسمح بزيادة ساعات التدريب للفرق .

* توثيق العلاقات بين اللاعبين من خلال اقامة نشاطات يتجمع فيها اللاعبين لزيادة اواصر العلاقات بينهم .