الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب قلقيلية بطلا لبطولة ابو عمار في كرة اليد

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 14:44 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - أُسدلَ الستار على أجمل لوحة نظمتها جامعة خضوري على ملاعبها (بطولة الشهيد ياسرعرفات الرابعة والأستقلال بكرة اليد ) لمنتخبات محافظات الضفة رغم تغيب البعض عنها بتتويج منتخب محافظة قلقيلية بطلاً لها بجدارةٍ واستحقاق ليخطف كأس الشهيد أبو عمارفي مباريات عنيفة وشيقة بين المشاركين فيما حل َ منتخب محافظة رام الله والبيرة بالمركز الثاني .

وكانت البطولة والتي شاركت بها أربع منتخبات وهي رام الله وقلقيلية ونابلس وطولكرم قد سبقَ والأنطلاقة افتتاح رائع من جامعة خضوري للفرق المستضافة والحضور بحضور رئيس الجامعة الدكتور داود الزعتري ونائبه الأكاديمي د.سائد ملاك ومدير التربية محمد القبج وعميد كلية التربية والتكنولوجيا د. بسام حمدان ورئيس قسم التربية الرياضية د. ثابت أشتيوي ومدير الجزيرة الرياضية تيسير جابر وجمهور مشجعي اللعبة .

وقد بُدءَ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني ثم كلمة ألقاها الدكتور بسام حمدان نيابةً عن رئيس الجامعة قائلاً اننا في جامعة فلسطين نشكُر جميع الذين لبوا الدعوة للمشاركة في هذا اللقاء الذي يحمل اسم شهيدنا ورمزنا ياسر عرفات في ذكرى استشهاده وبذكر ى الأستقلال الغالية مشيراً أن جامعة خضوري ستكون مسرحاً لمثل هذه اللقاءات مذكراً بالقائد القدوة الشهيد ياسر عرفات لنتعلم منه ومن تجاربه التي نفتخر بها كقائد فذ وكبير وتمنى للفرق المشاركة الفوز بالروح الرياضية وقد ليُعلن على بركة الله أفتتاح البطولة وقد شهدت البطولة حراكاً رياضياً رغم عدم الرضا عن عدم مشاركةالفرق التي اعلنت مشاركتها في هذه البطولة ورغم المنافسة الكبيرة التي حظيت بها الفرق المتنافسة الأ ان المنظم منتخب محافظة طولكرم رغم جدارة لاعبيه لكن المنافسة كانت هي الأقوى من قبل منتخبي قلقيلية ورام الله اللذان قدما عرضاً رائعاً خلالها .

وقد جرت البطولة بنظام نصف الدوري , وقد أفضت البطولة عن فوز قلقيلية ورام الله والبيرة كملوك لها وقد برز في اللقاء وبأمتياز كافة لاعبي منتخب محافظة قلقيلية الذين قدموا عرضاً فوق العادة وشيقاً واطلق عليهم أسود البطولة .

حكم اللقاءات طاقم تحكيمي متميز من مديرية التربية والتعليم والأتحاد الفلسطيني للعبة وهم عيسى حمدان وصباح صباح وجمال عمر وعوض بدير ومحمد بدير وأبراهيم عودة وعبد الرازق حمد , وقد اشرف عليها علاء كمال وحامد سلامة ومهند عمر من قسم التربية الرياضية بالجامعة.

كما وقدمت اللجنة المشرفة على البطولة شكرها وتقديرها لمدير التربية محمد القبج لتلبيته الدعوة وشكرها وتقديرها لتيسير جابر و منتصر العناني وأسماعيل بلعاوي ومحمد علي الفار وكذلك لكل من شارك في دعم ونجاح البطولة.

وفي نهاية اللقاء قام كل من عميد كليةالتربية والتكنولوجيا الدكتور بسام حمدان ورئيس قسم التربية الرياضية الدكتور ثابت أشتيوي بتكريم الفائزين وقد تسلم كأس المركز الأول لاعب وكابتن منتخب قلقيلية أسامة العزوني وتسلمَ منتخب رام الله والبيرة صاحب المركز الثاني كأس المركز الثاني وسط حضور وفرحة بالفوز الثمين وقد أخذت في نهاية الحفل الصور التذكارية مع الفائزين وأكدوا على ضرورة استضافة مثل هذه البطولات وخاصة كرة اليد التي تعتبر من الألعاب المهضوم حقها وشكروا جامعة خضوري على هذه البطولة وكل الذين قدموا خلالها كل الأستضافة الرائعة للضيوف وتمنوا أن تكون هناك بطولة أخرى تُشارك فيها كافة منتخبات محافظات الوطن في المرحلة القادمة .