الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة – اختتام معرض تكنولوجيا المعلومات اكسبوتك 2009

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 17:29 )
غزة-معا - اختتم اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية بيتا معرض تكنولوجيا المعلومات اكسبوتك 2009 للعام الرابع علي التوالي في قطاع غزة والسادس في الضفة الغربية في ان واحد.

وتحدثت هيداء السقا مديرة معرض اكسبوتك للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة عن نجاح المعرض وعن اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" الذي تأسس عام 1990 والذي يضم أكثر من 80 شركة عامله في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الضفة الغربية وقطاع غزة "شركات برمجة ، بيع أجهزة ،اتصالات، تدريب واستشارات " موضحة أن الدراسات الأخيرة أثبتت أن قطاع تكنولوجيا المعلومات الأقل تأثرا بالحصار السياسي موجهة رسالة لكافة المستثمرين بالاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات .

ثم تحدثت السقا عن معرض اكسبوتك الذي ينظمه الاتحاد كأحد الخدمات التي يقدمها لاعضائه وأصبح تقليد سنوي وأكبر معرض في فلسطين وخصوصا العام الحالي بمشاركة شركات عالمية في الضفة الغربية .

وشكرت السقا كافة الشركات المشاركة في المعرض، معربة عن تقديرها لهم وتعاونهم لانجاح المعرض في غزة على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة وقدمت الشكر لشركة جوال الراعي البلاتيني للمعرض .

وتم تسليم الدروع للشركات المشاركة , شركة التقنيات الحديثةMTC ، نكست للاتصالات ، فيوجن للانترنت والاتصالات ، رواد التطوير بيونيرز، مدار للادراة والبرمجيات ، دار الهندسة ، الطارق، كمبيوتر لاند، زيادمرتجي واخوانه ، أبناء أحمد القدوة، سمارت ، حضارة، لينك، فيجن بلس فاكتوراي، بولتكنيك فلسطين للتقنيات التطبيقية ، وأيضا شكرت جناح المبدعين الذي يضم عدد من المشاريع وفريق ميديا سوفت ذاكرة بان هذا الجناح يدل علي وجود كافاءات وطاقات ابداعية من طلبة تكنولوجيا المعلومات داعية المؤسسات الممولة لتبني هذه الطاقات الابداعية ورعايتها من اجل النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

كما تحدثت عن عدد الزائرين للمعرض هذا العام حيث بلغ عدد الزائرين 18000 زائر مما يدل على مدى اهتمام المواطن بقطاع تكنولوجيا المعلومات, مشيرة الى ان الزائرين من شرائح مختلفة "جامعات ، مؤسسات دولية ،جمعيات غير ربحية ، وزارات ، أفراد"، وهذا يدل علي أهمية علاقة تكنولوجيا المعلومات بالصناعات الاخرى.

وختمت حديثها متمنية أن يقام اكسبوتك العام القادم في ظل ظروف سياسية واقتصادية أفضل ووحدة وطنية ، حتى نتمكن من اقامة أسبوع تكنولوجيا المعلومات لان غزة بيئة مميزة لقطاع تكنولوجيا المعلومات .

يذكر ان المعرض افتتح بتاريخ 3/11 واستمر لمدة ثلاثة ايام في غزة وفي الضفة اسبوع.