الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة سلفيت تفتتح مشروع الشرطي الصغير في بلدة بروقين

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 06/11/2009 الساعة: 20:26 )
سلفيت-معا- بحضور مدير التربية والتعليم ومدير شرطة سلفيت رئيس بلدية بروقين ومدير مؤسسة شركاء في التنمية وعدد من الشخصيات في بلدة بروقين تم افتتاح مشروع الشرطي الصغير لعدد 15 طالبة من مدرسة بنات بروقين الثانوية .

وفي كلمة رئيس بلدية بروقين عكرمة سماره الذي رحب بالحضور، واثنى على دور الشرطة والتربية والتعليم في دعم هذه النشاطات، مؤكداً على دعم بلدية بروقين لكافة النشاطات التي تقوم به التربية والتعليم والشرطة وقال :"اننا تواقون في بلدة بروقين لمثل هذه المشاريع وشكر نصفت الخفش على رعايته ودعمه لهذا المشروع".

وقال المقدم علاء الشلبي ان هذه النشاطات الارشادية والبرامج التدريبية الهامة أصبحت جزء لا يتجزأ من عمل الشرطة وان الشرطة بتعليمات مديرها العام اللواء حازم عطالله مستعدة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين على حد سواء.

واشار الشلبي الى اهمية هذه المشاريع في الاندماج والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً شريحة الطلاب واضاف ان هذه المشاريع المجتمعية الهادف لا تقل اهمية عن دور الشرطة والاجهزة الامنية الاساسي وهو توفير الامن والامان للمواطنين .

وشكر الشلبي مدير التربية والتعليم وبلدية بروقين وكل من يقدم شيء لانجاح هذه المشاريع لان الشرطة والاجهزة الامنية شركاء في المشروع مشروع الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس وشكر ايضاَ مديرة مدرسة بنات بروقين الثانوية نجاح اشتيه والمعلمات المشرفات على انجاح المشروع من المدرسة .

واوضح الرائد احمد صبره المشرف على المشروع من الشرطة إلى أن المشروع سيأخذ منحى جديد في التدريب والتأهيل باستخدام أساليب ووسائل تدريبيه جديده تتماشى مع الاحتياجات التعليميه وتدعمها،مشيرا الى المشروع التمثيلي والقصصي الذي تم تنفيذه في بلدة بديا وما له من اثار ايجابية تربويه واجتماعيه .

وشكر الأستاذ رفيق سلامه مدير التربية والتعليم الشرطة على المبادارت والافكار التي تقدمها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي قائلا أن هذه النشاطات اللامنهجية لها أهمية كبيره في بناء شخصية الطلاب وتأهيلهم وتدريبهم وفي نفس الوقت تقضي على الفراغ والروتين لدى الطلاب وخصوصاً الفئة العمرية ما بين (12-18) سنة.

وأكد سلامه أن التربية والتعليم على استعداد كامل للتعامل مع أية مشاريع تخدم الطلاب بناة المستقبل لان الجميع شركاء في بناء الدولة الفلسطينية االمستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس ابو مازن وشكر بلدية بروقين ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة على جهودهم التي بذلوها ويبذلوها لإنجاح هذه النشاطات .

وقال نصفت الخفش مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في سلفيت ان المؤسسة وبالتعاون مع التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي والاجهزة الامنية وخصوصاً جهاز الشرطة على اتم الجاهزية للتعاون مع اية مشاريع تنمويه تخدم مؤسسات وطلبتنا وشكر الشرطة .

واشار الخفش الى مدى التطور والتقدم في عمل المؤسسة الامنية وقال ان النجاح في تنفيذ هذه المشاريع والاندماج القائم بين مؤسسات الاجتمع المحلي والشرطة لهو اكبر دليل على نجاح المؤسسه الامنية.