الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في لقاء ودي :فوز أهلي قلقيلية على الهلال الريحاوي بفارق هدف

نشر بتاريخ: 06/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 13:52 )
قلقيلية – معا - ماجد عرباس - ضمن الاستعدادات المكثفة لأندية الدرجة الممتازة "ب" ، لانطلاق دوري الإياب استضاف أهلي قلقيلية على ملعبه شقيقه هلال أريحا في لقاء ودي بكرة القدم أسفر عن فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة متوسطة المستوى .

مجريات اللقاء :

بداية قوية من لاعبي الهلال الريحاوي حيث شنوا عدة هجمات متتالية على مرمى الأهلي عبر ظاهر دوابشة وواصف جمهور وإسماعيل براهمة وموسى براهمة خلال العشر دقائق الأولى وسنحت لهم 3 ركنيات لم تستغل. بعد ذلك استلم لاعبو الأهلي زمام المبادرة وبادلوا نظرائهم لاعبو الهلال الهجمات عن طريق مراد إسماعيل وعلي فراج وحمودة فخري ونعمان أبو لبدة . وشهدت الدقيقة 14 الهدف الأول للهلال عن طريق اللاعب ظاهر دوابشة الذي أحسن استقبال كرة موسى براهمة العرضية وبكل ثقة زج الكرة في الشباك مستغلا عدم تقدير حارس الأهلي علاء جعيدي للكرة . بعد ذلك سيطر لاعبو الأهلي على منطقة المناورة وسنحت لعلي فراج فرصة ثمينة بعد أن استقبل كرة مراد إسماعيل على الطاير قوية لكن لامست الشباك الخارجية . وشهدت الدقيقة 24 هدف التعادل للأهلي عن طريق اللاعب أحمد مساعد بعد عدة لمسات فنية جميلة بين لاعبي الأهلي مراد إسماعيل ومنه لعلي فراج الذي مررها خلف المدافعين لأحمد مساعد الذي انفرد بالحارس وسددها في الزاوية الضيقة للمقيطي محرزا هدفا جميلا . الدقيقة 45 كاد اللاعب ظاهر دوابشة أن يعزز النتيجة بعد أن أهدر فرصة انفراد تام بالحارس جعيدي الذي سيطر على الكرة لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي هدف لهدف .

الشوط الثاني : أجرى مدرب الأهلي جمال غالب 4 تبديلات دفعة واحد فدخل تيسير عامر مكان نعمان أبو لبدة والعاجي عبد الكريم مكان صالح نزال ومهدي بكر مكان حمودة فخري والحارس محمد سمارة مكان علاء جعيدي ، وشهدت أول 20 دقيقة من هذا الشوط فترة هدوء من كلا الطريقين مع هجمات متبادلة دون خطورة على المرميين وانحصر اللعب في وسط الملعب ، حتى الدقيقة 70 حيث احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي على إثر لمسة يد على أحد مدافعي الهلال داخل الصندوق ، تصدى للكرة اللاعب البديل مهدي بكر الذي عزز النتيجة ويتقدم الأهلي 2-1 . وتابع الأهلي أفضليته وسط تراجع في أداء لاعبي الهلال ، حتى جاءت الدقيقة 75 حيث استطاع اللاعب سعيد صبحي من تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد تلقيه كرة عرضية من علي فراج أخفق الحارس المقيطي استغلها صبحي الذي سارع في إدخالها بالشباك . وأهدر مهدي بكر فرصة أخري للأهلي بعد أن سدد كرة قوية مرت أمام المرمى دون أن يلمسها أحد . فدخل في الهلال نائل منصور مكان إسماعيل براهمة وفي الأهلي دخل عدي خروب مكان علي فراج وأحمد موافي مكان سعيد صبحي . وفي الدقيقة 84 قلص البديل نائل منصور النتيجة لفريقه بعد أن أخطأ المدافع عد الكريم في تشتيت الكرة التي استغلها منصور بكل حرفنة مسددا الكرة بكل قوة معانقة الشباك . وفي الدقيقتين و9089 أهدر اللاعب البديل عدي خروب فرصتين ثمينتين للأهلي لتعزيز النتيجة ، الأولى بعد انفراده التام بالحارس وأطاح بالكرة خارج المرمى ، وفي الثانية سدد الكرة قوية مرت بجانب القائم لينتهي هذا اللقاء الودي بفوز الأهلي 3-2 .

حكم اللقاء طاقم حكام قلقيلية باقتدار : علاء حوتري للساحة وساعده ماجد موافي ورائد عامر .