الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة السديل تختتم مؤتمر الرعاية التلطيفية بمرضى السرطان في القدس

نشر بتاريخ: 07/11/2009 ( آخر تحديث: 07/11/2009 الساعة: 01:27 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة السديل للرعاية التلطيفية وتخفيف الألم بمرضى السرطان ومقرها بيت لحم، مؤتمرا حول أساسيات الرعاية التلطيفية وتخفيف الألم بمرضى السرطان، والذي عقد على مدار أربعة أيام في مستشفى شعار تسيدق في القدس بالتعاون مع المعهد الوطني الأمريكي للسرطان وتجمع الشرق الأوسط للسرطان.

وتناول المؤتمر التوعية والتدريب حول أساسيات الرعاية التلطيفية وتخفيف الألم بمرض السرطان والحفاظ على نوعية الحياة للمريض للعيش بكرامة وسلام، وذلك بمشاركة خبراء دوليين في مجال الرعاية التلطيفية بمرض السرطان.

وقامت رئيسة الهيئة الإدارية للمؤسسة السيدة أمل ذويب بتقديم شرح مفصل للمشاركين حول مفهوم الرعاية التلطيفية بمرضى السرطان وقدمت توضيح حول نشأة المؤسسة كأول مؤسسة متخصصة في هذا المجال والخطة الإستراتيجية للمؤسسة والدور الذي تلعبه في تدريب الكوادر الصحية في المجتمع والتشبيك بين المرضى وعائلاتهم لتبادل الخبرات والتجارب، وتم توزيع نشرات تثقيفية حول الرعاية التلطيفية للمرض على المشاركين.

يذكر أن مؤسسة السديل هي من المنظمين للمؤتمر وقد شاركت بوفد رسمي ضم فيه أعضاء الهيئة الإدارية وهم يوسف جرادات وهيثم صلاحات وناصر ذويب وأمل ذويب والمحامي محمود خليف مدير المؤسسة وعدد من متطوعو المؤسسة بلغ عددهم 35 متطوعا.

وشمل الوفد عدد من الاطباء والممرضين والاخصاءيين الاجتماعيين والنفسيين واساتذة الجامعات والصيادلة وعدد من متطوعي المؤسسة وعائلة من العائلات الناجية من المرض حيث تحدثت الام والطفل المعافى حول تجربة السرطان والدور المهم للرعاية التلطيفية اثناء العلاج ومدى تأثيرها على سرعة العلاج وجودته.