الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح- شبيبة فدا تنظم لقاء طلابيا حول قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 10:02 )
غزة- معا- نظم اتحاد شباب الاستقلال "شبيبة فدا" بمحافظة رفح لقاء مفتوحا حول قضية الأسرى، بحضور ذوي الأسرى وعدد من الطلبة بمحافظة رفح.

من جهته شدد موسى أبو زايد رئيس شبيبة فدا بقطاع غزة على أن قضية الأسرى، من أبرز القضايا، التي تحظى بإجماع وطني وإسلامي، ولا خلاف حولها، ومن الواجب إحياء هذه القضية، ومنحها الزخم الذي تستحقه، باعتبار أن الأسرى ضحوا بحريتهم، من أجل قضية مقدسة.

وطالب أبو زايد المجتمع الدولي وكافة مؤسساته الحقوقية والإنسانية، بالقيام بدورها، والإطلاع عن قرب على صورة الأوضاع المأساوية، التي يمر بها الأسرى، والانتهاكات الفاضحة لحقوقهم الإنسانية، والتي تتناقض وكافة المواثيق والأعراف الدولية.

ودعا عدلي أبوريد مسؤول شبيبة فدا بمحافظة رفح إلى تدويل قضية الأسرى والمعتقلين وضرورة التحرك الشعبي لإبقاء هذه القضية على رأس الأولويات وفي مقدمة الأجندات لدى مختلف الجهات، هذا بالإضافة إلى ضرورة ترسيخ هذه القضية في ذهن ووعي وثقافة جماهير الشعب والأمة واعتبار كل أسير فلسطيني وعربي بمثابة قضية وهمّ وطني كبير، فيما شدد على ضرورة العمل لإسناد ودعم قضية الأسرى والمعتقلين بتجرد كامل وإخلاص كبير لأنّها تهمّ جميع قطاعات شعبنا وفصائله ومناضليه.

ومن جهته شدد حمزة عبد الرازق منسق العمل الطلابي لـ"شبيبة فدا" على أهمية النضال والعمل على كل المستويات، لوقف سياسية الاعتقال الإداري الجائر التي تمارسها سلطات الاحتلال، منوها إلى أن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال تمارس هذا النوع من الاعتقال التعسفي، الذي يشكل انتهاكا فاضحا لمبادئ حقوق الإنسان، وحريته وحقوقه الأساسية.

ودعا عبد الرازق للوحدة الوطنية الفلسطينية كسبيل وحيد في مواجهة الترسانة العسكرية الإسرائيلية ، مؤكدا على القضايا المصيرية " القدس واللاجئين والدولة ومواجهة العدوان في غزة والضفة على السواء والتأكيد على قضية الأسرى والمعتقلين وحقهم بالعيش بحرية وسيادة واستقلال.