الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الاسلامية تنظم ندوة حول محددات تطبيق عوامل الأمن والسلامة

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- عقدت اللجنة العلمية بقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية محاضرة علمية بعنوان: "محددات تطبيق عوامل الأمن والسلامة في المباني وأثرها على التصميم المعماري" وحضر اللقاء الدكتور فريد القيق- نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور محمد الكحلوت- رئيس اللجنة العلمية بقسم الهندسة المعمارية، والمهندس أمجد سكيك -عريف اللقاء، مقرر اللجنة العلمية، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والطالبات.

وبين د. نادر النمرة- رئيس قسم الهندسة المعمارية، أن عوامل الأمن والسلامة في المباني هي مجموعة من الأعمال تهدف بشكل أساسي إلى حصر أي خسائر بشرية أو مادية في حال وقوع أي طارئ، وذلك في أضيق نطاق ممكن للحيلولة دون وقوعه أو انتشاره.

وفي سياق منفصل زار وفد من طالبات المستوى الرابع بقسم الهندسة المعمارية المرافق العلاجية بمدينة غزة، وذلك ضمن مساق تصميم معماري (3) المتعلق بتصميم منتدى الجرحى الفلسطيني، وقد رافق الوفد الزائر كل من: المهندس أحمد الأسطل -المنسق العام للزيارات العلمية بالكلية، والمهندس عائد المصري، والمهندس حسام داوود- مدرسا المساق، حسن السباح- الداعم لمشروع التصميم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة المعمارية.

وتضمنت الجولة زيارة جمعية أطفالنا للصم،وجمعية مبرة الرحمة، ومطعم المتحف بمنطقة السودانية، وتهدف الجولة الميدانية إلى إطلاع الطلبة على دور المهندس المعماري في تصميم المباني العلاجية، وتعريف الطالبات على العلاقات البيئية المحيطة بهن، وأثرها على التصميم المعماري والتصميم الداخلي، والتعامل الإيجابي مع بيئة المشروع الداخلية والبيئة المحيطة.