الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الكويتية توزيع 800 شيقل على ألف أسرة في غزة

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- وزعت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بالتعاون مع جمعية دار الكتاب والسنة اليوم الاحد، مبلغ 800 ألف شيقل على ألف أسرة فقيرة ومتضررة من العدوان الإسرائيلي في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة.

وجرى التوزيع الذي حضره العديد من الشخصيات والمستفيدين في قاعة المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس اليوم.

واوضح المهندس كمال مصلح المدير التنفيذي لجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية، وممثل جمعية الرحمة العالمية الكويتية في القطاع، ان المبلغ هو الجزء الأول من المرحلة الثانية التي ستشمل أيضا توزيع 800 ألف شيقل على ألف أسرة أخرى في محافظة غزة والشمال سيتم توزيعها الأسبوع القادم.

واشار إلى أن المبلغ هو بتبرع من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وتنفيذ اللجنة الكويتية المشتركة للإغاثة وبإشراف من جمعية الرحمة العالمية.

ولفت مصلح إلى أن هذه المرحلة الثانية التي يتم فيها توزيع مساعدات مالية، مشيرا إلى قيام جمعيته بتوزيع نحو نصف مليون دولار قبل ستة أشهر على نحو 1300 عائلة أخرى.

واستعرض مصلح جزء من المساعدات والإعانات التي قدمتها جمعية الكويتية في القطاع وأبرزها المزارع الإستراتيجية في محافظات الجنوب، بالإضافة الى بناء مستشفى الكويت في رفح ومشروع الشفيع لتحفيظ القران الكريم والمشاريع الاغاثية الموسمية.

وأشاد محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس، بالمساعدات التي تقدمها الكويت للشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الحصار والإغلاق وخصوصا في قطاع غزة، مشددا على ضرورة تقديم المزيد من الدعم لسكان القطاع الذين يعانون الفقر والحرمان.