السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب والرياضة تعقد ورشة عمل حول التنظيم النقابي وقانون العمل

نشر بتاريخ: 08/11/2009 ( آخر تحديث: 08/11/2009 الساعة: 18:33 )
جنين -معا - عقدت دائرة الشباب والرياضة في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل، بتمويل من المشروع التثقيف النقابي الدنماركي حول التنظيم النقابي وقانون العمل لاعضاء الدائرة من مختلف النقابات .

وتحدث مسؤول دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين رياض كميل عن اهمية هذه الدائرة، خاصة وان فئة الشباب تشكل 60% من المجتمع الفلسطيني وان خريجي الجامعات يشكلون نسبة عالية من فئة الشباب والكثير من الخريجين هم عاطلون عن العمل .

وحاضر في الورشة رياض كميل حول أهمية التنظيم النقابي وزيادة الوعي النقابي لدى فئة الشباب ليكون لهذه الفئة الهامة من شعبنا ودورهم في صنع القرار ورسم السياسيات العامة كل في نقابته ومؤسسته .

واجمع الحضور من خلال المجموعات على ان المشاكل الرئيسية التي تواجه هذه الفئة تتمثل في قلة فرصة العمل خاصة لفئة الخريجين وندرة وجود مراكز شبابية تعنى بهم وقلة المراكز المهنية المتطورة التي تعقد دورات نوعية في مجال التدريب المهني ، واجمع على ان قلة الوعي لدى الشباب تقف عائقا في تطوير هذه الفئة والتي تشكل عصب المجتمع الفلسطيني .

وخلصت الورشة بتوصيات منها مطالبة السلطة الفلسطينية بضرورة تنفيذ مشاريع إنتاجية يكون لها دور في استيعاب العاطلين عن العمل من هذه الفئة وخاصة الخريجين وكذلك بعقد دورات تثقيفية نقابية ومهنية واللغة الانجليزية لرفع مستوى فئة العاطلين عن العمل من الشباب حتى تسهل عملية استيعابهم في المؤسسات المحلية و دورات في مجال الحاسوب والصيانة وغيرها من الدورات الخفيفة للمساهمة في حل مشكلة البطالة .

وفي نهاية الورشة اكد المجتمعون في نهاية الورشة على ضرورة التواصل مابين دائرة الشباب والرياضة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والمراكز والمؤسسات الشبابية على كافة المستويات .