الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديريات التربية في غزة تنجز عددا من الفعاليات

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- اختتم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم المقالة شرق غزة مسابقة الشعر في الإلقاء والنظم أمس في مدرسة الرملة الثانوية للبنات بإشراف أ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية وأ.إبراهيم اللوح رئيس شعبة الأنشطة التربوية.

وقد شملت المسابقة مختلف المراحل التعليمية على مستوى المديرية، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 80 مدرسة.

وقد اشترطت اللجنة المنظمة أن تتناول القصائد مدينة القدس ويراعي المتسابقون سلامة الوزن والتعرف على معاني المفردات وألا تقل القصيدة عن عشرين بيتاً.

واعتبر الحداد أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية و مواهبهم الذاتية وغرس مشاعر الحب والوفاء للقدس والمقدسات، معبرا عن إعجابه بأداء المتسابقين الذين أبدوا منافسة كبيرة بينهم، وأظهروا رغبتهم بتصدر المركز الأول، وقال إن الطلبة من خلال ما قدموه من قصائد أكدوا على مدى تعلقهم بمدينة القدس بشكل خاص والوطن الأم فلسطين.

وثمن الحداد الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم من خلال هذه المسابقات، معبرا عن شكره لمدير التربية والتعليم في شرق غزة أ.علي سعيد أبو حسب الله الذي يبدي اهتمام كبيرا بهذه المسابقات ويوفر الدعم المادي والمعنوي لها.

في سياق اخر عقدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم الإشراف التربوي أمس يوما دراسيا لمعلمي التكنولوجيا للصف الثاني عشر بمدرسة سكينة الثانوية "أ" للبنات بمشاركة أكثر من اثنين وعشرين معلما ومعلمة لمبحث التكنولوجيا للصف الثاني عشر.

وفي كلمة لها نيابة عن مدير التربية والتعليم د.فتحي كلوب أوضحت أ. رسمية مشعل على أهمية الأيام الدراسية لجميع المباحث وخاصة عندما تكون التغذية الراجعة من ذوي الخبرة من معلمي الثانوية العامة، وأكدت على ضرورة تطوير وتدريب معلمي التكنولوجيا بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وفي اطار اخر اتفقت مديرية غرب غزة على إطلاق مشروعين بالتعاون مع الشرطة المقالة يحمل الأول عنوان (( انتمائي طريقي إلى التحرير )) ويتضمن الثاني برنامجا لتوعية للطالبات.