الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحمد: نرفض خطة أولمرت لرسم الحدود من جانب واحد

نشر بتاريخ: 15/04/2006 ( آخر تحديث: 15/04/2006 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا- أكد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي عزام الاحمد رفض الشعب الفلسطيني لخطة الحل احادي الجانب التي اعلن عنها رئيس وزراء اسرائيل اهود اولمرت والتي تقضي برسم حدود إسرائيل الشرقية من جانب واحد. وقال" أن هذه الخطة لن تجلب الأمن والإستقرار والسلام لا لإسرائيل ولا للمنطقة، وأنها ستؤدي حتماً إلى إستمرار العنف وإندلاع الحروب بين الجانبين".

جاءت اقوال الاحمد خلال استقباله في مقر المجلس التشريعي في رام الله اليوم، السيد ينج وي قوه، رئيس مكتب ممثلية الصين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

واشاد الأحمد خلال اللقاء بمتانة علاقات الصداقة التاريخية بين الشعبين والبلدين الصين وفلسطين. مذكراً بالعلاقات التي بدأتها حركة فتح مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة منذ مطلع الستينات من القرن الماضي، وقال "إن الشعب الفلسطيني وقيادته تثمن عالياً الدعم السياسي والإقتصادي الذي تقدمه الصين في مختلف المجالات".

كما أطلع الأحمد السفير الصيني على تطورات الاوضاع الخطيرة على الساحة السياسية والميدانية جراء التصعيد العسكري الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية .

وطالب الاحمد المجتمع الدولي بالاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وعدم معاقبته على خياره الديمقراطي مقدما شكره لجمهورية الصين على استمرار دعمها للشعب الفلسطيني وقضيته .

من جهته أكد السفير الصيني ينج وي قوه، إستمرار الصين في تقديم الدعم والمساندة والمساعدة للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وثباتها على موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.