الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" وأهالي الأسرى يطالبون المتحاورين بالا يضيعوا عذابات الأسرى

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 14:06 )
غزة-معا- طالبت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين وأهالي الأسرى جميع المتحاورين آلا يضيعوا عذابات الأسرى وان يتفقوا على ما المصلحة العامة للشعب الفلسطيني، مؤكدين أن من يرفض الحوار ليس وطني ولا ينتمي للشعب الفلسطيني.

وقال الناطق الإعلامي باسم واعد عبد الله قنديل خلال الاعتصام الاسبوعي لاهالي الاسرى في مقر الصليب الاحمر في غزة أن الأسرى وأهالي الأسرى يريدون أن يستمر الحوار الوطني لخدمة الشعب الفلسطيني ولكي تبقى قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وتطرق قنديل إلى معاناة أهالي الأسرى الممنوعين من زيارة أبنائهم للسنة الثالثة على التوالي دون أي مبرر، مطالبا جميع المؤسسات الحقوقية بالعمل على إعادة برنامج الزيارة لعائلات الأسرى.

كما عرج قنديل على أوضاع الأسرى حاليا خاصة مع دخول فصل الشتاء، موضحا أن إدارة السجن تحرم الأسرى من إدخال الملابس الشتوية لهم عدا عن كونهم يعيشون في خيم بالية ومتهرئة، مناشدا اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل العاجل من أجل السماح بإدخال الملابس الشتوية لهم في أسرع وقت، مطالباً جميع المؤسسات الحقوقية الإنسانية الدولية والعربية بالعمل على تحسين أوضاع الأسرى ومعاناة عائلات الأسرى.