الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة مواطن في الخليل بالتهاب رئوي والصحة تؤكد خلوه من الانفلونزا

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 19:02 )
الخليل-معا- توفي المواطن شريف محمد خمايسة 37 عاما من بلدة تفوج جنوب غرب الخليل، بعد اصابته بالتهاب رئوي حاد، وكان تردد في الشارع بأنه قد توفي بعد اصابته بانفلونزا الخنازير في مستشفى الخليل الحكومي.

وقال د. سعيد السراحنة، مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، دخل المتوفي خمايسه المستشفى بعد تحويله من المستشفى الأهلي، بتاريخ 4/11/2009، لقسم العناية المكثفة ووضع تحت جهاز التنفس الصناعي، لولجود هبوط حاد في التنفس والتهابات شديدة في الرئتين، ويعاني من أمراض سابقة في القلب ، وتوفي بتاريخ 8/11/2009، وأثبتت الفحوصات المخبرية في مختبرات وزارة الصحة، خلوه من مرض انفلونزا الخنازير.

وطالب د. السراحنة، المواطنين بعدم التعامل مع الاشاعات وإثارة البلبلة والفتنة، واتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية عبر وسائل الاعلام المختلفة، وكذلك ضرورة اتباع تعليمات زيارة المرضى في المستشفيات، مؤكداً بأن وزارة الصحة تعمل بشفافية تامة وتعلن عن عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير من خلال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في هذا الموضوع، الدكتور أسعد رملاوي.

وأوضح د. اسعد رملاوي مدير عام الصحة والرعاية الأولية في وزارة الصحة، بأن خمايسة توفي جراء اصابته بالتهاب رئوي حاد، نافياً ما تردد في أروقة مستشفى الخليل الحكومي وفي مدينة الخليل.

وأشار رملاوي في حديث مع مراسلنا، بأن وزارة الصحة، لا تخفي معلومات عن الجمهور، وخاصة في موضوع انفلونزا الخنازير، بدليل، كشفها عن وفاة سيدة من الضفة الغربية قبل يومين بانفلونزا الخنازير، موضحاً بأن عدد الاصابات المسجلة لدى وزارة الصحة بلغت 1000 حالة مثبته، موضحاً بأن وزارة الصحة الفلسطينية، باتت تتعامل مع مرض انفلونزا الخنازير على أنه مرض عادي، وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية.