السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم في الدوري الممتاز " أ "

نشر بتاريخ: 09/11/2009 ( آخر تحديث: 09/11/2009 الساعة: 22:06 )
بيت لحم - معا - في اطار مباريات الدوري الممتاز جرت مساء اليوم مبارتان الاولى جمعت فريق الظاهرية وشباب الخضر على ملعب الحسين وانتهت بفوز الظاهرية بالنتيجة 2/1 .
بالمقابل على ملعب فيصل التقى فريقا جبل المكبر والبيرة وفاز فريق المكبر بهدف احرزه اللاعب علي الخطيب من ركلة جزاء في مباراة قادها رافع ابو مرخية للساحة وساعده ابراهيم الطويل ورامي شاهين ونادي جمجوم رابعا .
بهذا الفوز ارتفع رصيد المكبر الى 25 نقطة ليبقى متسيدا لائحة الترتيب فيما تجمد رصيد البيرة عند 5 نقاط .

الظاهرية + الخضر ** خالد القواسمي
عمق لاعبي غزلان الجنوب جراحات الخضر بفوزهم بنتيجة اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات الاسبوع العاشر من دوري الشهيد ابو علي مصطفى والذي جرى على ملعب الحسين بن علي مما اوقع فريق الخضر في زاوية حرجة على سلم اللائحة وتذيلها فيما تقدم ابناء الظاهرية خطوة الى الامام.

احداث اللقاء:
جاء الشوط الاول دون المستوى من كلا الطرفين اللذان قدما عرضا كرويا باهتا وحلق الصمت والفتور على المدرجات وبعد مرور اكثر من ربع ساعة على بداية الشوط سدد محمود الشولي كرة باتجاه المرمى الظهراوي لتقع في احضان الحارس وليد القيسية وعاد للمرة الثانية بكرة ضعيفة غير جاده.
ليواصل لاعبي الخضر اندفاعهم غير المثمر للوصول للشباك الا ان كراتهم شابها عدم التركيز فجاءت في مجملها اما ضعيفة او خارج الميدان.

وفي الدقيقة الثلاثون سنحت اولى الفرص الحقيقية للمبادرة بالتسجيل للظاهرية عن طريق ماجد القصاصي المتوغل داخل الصندوق مسددا كرة زاحفة من امام المرمى تمكن الحارس اسماعيل ابو صرة من صدها واخراجها الى ركنية غير مستغلة.
ليمارس ماجد القصاصي هوايته في الاختراق نحو المرمى وضرب بقوة كرة كان الحارس متيقظا لها مطيحا بها تبعه خليل الصانع بتسديده هائلة صدها الحارس الى داخل الميدان .

وفي الدقيقة التاسعة والثلاثون ينذر الحكم مفيد جبارين لمخاشنته محتسبا ركلة مباشرة سددها بحرفنة عمر الشولي برع القيسية في ابعادها .
وعلى وقع المخاشنة انذر الحكم وديع صلاح محتسبا ركلة مباشرة من على حدود الصندوق نفذها سالم الاطرش لترتطم باقدام المدافعين وفي الثواني الاخيرة من الشوط الاول نال وديع صلاح البطاقة الصفراء الثانية ليخرج ليشهر الحكم بوجهه البطاقة الحمراء بعد تكراره للمخاشنة ليفقد الفريق الخضري جهوده ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني:
تغير الحال وارتقى الاداء نسبيا من كلا الفريقين وشهد الشوط فرصا حقيقية للتسجيل والتقدم ولم تكد تمر سوى ثوان ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه الظهراوي اسماعيل قاسم .
بدا الغزلان في وضع افضل ونشطت خطوطه في الوصول للمرمى الخضري وسدد يوسف عيسى كرة جانبية باتجاه المرمى تمكن الحارس من السيطرة عليها على دفعتين تبعه خليل الصابع بتسديه زاحفه وصلت ضعيفة الى يدي الحارس.

عاد يوسف عيسى لاختراق ميمنة الفريق الخضري ويحول كرة ولا اروع الى المتقدم داخل الصندوق ماجد القصاصي لينبري لها براسية نصف طائرة محرزا هدف السبق لفريقه.
ظهر النشاط والحيوية على لاعبي الظاهرية لتعزيز هدفهم ومارسوا ضغطا مكثفا عن طريق احمد واكد والصانع والقصاصي ليسدد احمد واكد كرة نموذجية بكل حنكة ودهاء نجح الحارس في الدفع بها الى داخل الميدان في الرمق الاخير ليتم تشتيتها .
ومن هجمة مضاده احتسب الحكم ركلة مباشرة للخضر تقدم لتنفيذها عمر الشولي ليسقطها خلف الخطوط الدفاعية للظاهرية لتجد راس محود الشولي بانتظارها مودعا ايها داخل الشباك ليعادل النتيجة.

اجرى المدرب مازن الخطيب تغيرا باشراكه احمد ماهر العائد من نيبال بدلا من هاني ابو بلال ولم تكد تمضي الثواني الاولى من عملية دخوله وفي اول لمسه له بعد تلقيه كرة من يوسف عيسى في حدود منطقة ال 6 ياردات ليضعها على يمين الحارس معلنا عن تقدم ثان للظاهرية.
وعلى الفور انطلق لاعبي الخضر باتجاه مرمى الظاهرية لتعديل النتيجة وسنحت لهم فرصة بعد مواجهة محمود الشولي للحارس وليد القيسية الا ان تسرعه اضاع فرصة ثمينه بتسديه بجانب القائم الايمن.

أعد احمد واكد هجمة منسقة لتصل كرته الى احمد ماهر الذي لم يتواني في اطلاقها نحو المرمى لتجد الحارس متصديا لها لتصل قدم المندفع ماجد القصاصي داخل ال 6 ياردات وقبل ولوجها ومن على خط المرمى نجح المدافع علي ابو صرة بابعاده .
ليجري الخطيب تبديلا ثان باشراكه هلال الصانع بدلا من يوسف عيسى للمحافظه على وتيرة الهجوم وضخ الدماء المتجدده لفريقه وظهرت العصبيه الميدانية من جانب لاعبي الفريقين لينال الخضري علي ابو صرة البطاقة الصفراء تلاه احمد واكد من الظاهرية بنيله بطاقة صفراء ليتدارك مازن الخطيب الموقف باخراجه احمد واكد واشراكه لمحمد صالح .

حاول الخضريون الوصول للشباك عن طريق الاجناب وجربوا العديد من المحاولات دون جدوى ليعلن امجد العبره عن اطلاقه قذيفة بعيدة لكنها علت العارضة نال بعدها البطاقة الصفراء وكان الموعد مع بطاقة اخرى للخضري عمر الشولي ومع الثواني الاخيرة من عمر المبارة احتسب الحكم ركلة مباشرة للخضر نفذها باتقان عمر الشولي لكن يقظة القيسية فوتت عليه فرصة تحيقيق التعادل ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز ثمين للغزلان.

حكم اللقاء : يونس الشويكي وساعده الدولي امين الحلبي سعدي ابو اسنينه وعبد الرحيم ادريس.
عزيز وزوز مراقبا للمباراة