الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الشرطة النسائية لدورها في حفظ الأمن والنظام في المباراة النسوية

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 10:59 )
رام الله - معا- كرمت الدكتورة ليلى غنام القائم بأعمال محافظ رام الله والبيرة، الشرطة النسائية اللاتي شاركن في تنظيم المباراة النسوية بين المنتخبين الأردني والفلسطيني التي أقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني قبل عدة أيام في مقر المحافظة برام الله.

واثنت الدكتورة غنام على الحضور للشرطة النسائية ودورهن في التنظيم الذي عكس ثقافة الشرطة الفلسطينية العالية من خلال التعامل الحضاري مع المواطنين بغض النظر عن حجم المسؤولية.

وأشادت الدكتورة غنام بالنقلة النوعية التي أحدثها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، فيما يتعلق بالشرطة النسائية الذي كرس من خلال عمله حق المراة في اخذ دورها القيادي الطبيعي، لا سيما انه قام بتعيين خمس شرطيات من قيادة الشرطة في أماكن مرموقة في قيادة الجهاز.

وأشاد العميد ماجد الهواري مساعد مدير عام الشرطة لشؤون التدريب بالشرطة النسائية دورها في حفظ الأمن والنظام وحسن التصرف والتعامل مع مختلف الحالات العامة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن الحقوق والواجبات في العمل الشرطي متساوية بين الرجال والنساء وان وجودهن في جهاز الشرطة حيوي للجهاز.

وقال العقيد منير التلباني مدير شرطة رام الله والبيرة في كلمته التي ألقاها خلال الحفل نيابة عن اللواء حازم عطا الله أن الشرطة النسائية جزء رئيسي من العمل الشرطي، وهي احد أركان المؤسسة الأمنية شاكرا الدكتورة غنام على هذا التكريم الذي يعطي دفعة معنوية للشرطة النسائية.

وفي نهاية الحفل تم تقديم درع المحافظة للواء حازم عطا الله تقديرا لجهوده في خدمة الأمن وسلامة المواطن وتم توزيع الشهادات التقديرية على منتسبات الشرطة النسائية تقديرا لهن على جهودهن في حفظ الأمن والنظام.

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية، أن عدد النساء العاملات في جهاز الشرطة بلغ 257 منتسبة، منهن 9 برتبة رائد، و19برتبة نقيب، و24 برتبة ملازم أول، و31 برتبة ملازم، و174 شرطية من رتبة مساعد أول وحتى شرطي.