الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مجلس الوزراء ودائرة شؤون اللاجئين يزور مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 16:05 )
الخليل- معا- قام وفد من مجلس الوزراء ودائرة شؤون اللاجئين في (م.ت.ف) اليوم الثلاثاء بزيارة لمخيم الفوار جنوب الخليل، بناء على الدعوة الموجهة من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفوار والفعاليات والمؤسسات الأهلية في المخيم.

وترأس الوفد جميل البرغوثي رئيس وحدة شؤون القدس واللاجئين في مجلس الوزراء، وعادل محيسن مدير دائرة شؤون القدس والمخيمات في دائرة شؤون اللاجئين، وكان في استقبالهم زياد الحموز رئيس اللجنة الشعبية ومدير مخيم الفوار وحشد من أهالي المخيم.

وقال جميل البرغوثي أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها الوحدة للوقوف على معاناة اللاجئين في المخيمات، وإنها بصدد رصد هذه المعاناة ودراسة احتياجاتهم ونقلها إلى المستوى الرسمي، للعمل على تحسين ظروف معيشتهم من خلال خدمات البنية التحتية أو الخدمات التي تقدمها وكالة الغوث وحول التقليصات التي تقدمها وكالة الغوث والتقليصات المستمرة في موضوع الخدمات المقدمة من الوكالة؟

وأكد الرغوثي ان الخدمات التي تقدمها السلطة الوطنية لا تعفي وكالة الغوث من التزامتها اتجاه اهالي المخيمات، قائلا:"اننا وجهنا اكثر من رسالة الى الجهات المختصة بالتنسيق مع اللجان الشعبية لبحث سبل رفع مستوى الخدمات".

من جانبه قال، عادل محيسن إن دائرة اللاجئين في منظمة التحرير تولي أهمية كبيرة لموضوع اللاجئين ومعاناتهم، منوها أن وكالة الغوث تقوم بالعديد من التقليصات على مستوى تقديم الخدمات سواء في قطاع الصحة أو التعليم أو الإغاثة في المخيمات على الرغم من مسؤولية الوكالة عن المخيمات الفلسطينية، مطالبا وكالة الغوث الى رفع مستوى خدماتها والاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين داخل وخارج المخيمات والقيام بواجباتها المنوطة بها اتجاه اللاجئين حتى حل قضيتهم المتمثلة بعودتهم الى ديارهم التي هُجروا منها.

وأضاف أن السلطة الوطنية تسعى لتوفير ظروف العيش الكريم لأهالي المخيمات وتحسين أوضاعهم.

وقام الوفد بجولة تفقدية لمؤسسات المخيم إطلع فيها على عمل مؤسسات المخيم بالرغم من المعاناة التي يعيشونها.

وشكر زياد الحموز الوفد على الزيارة، وتحدث عن المعاناة التي يعيشها المخيم من نقص في الخدمات، سواء في البنية التحتية أو قطاع الصحة أو الاغاثة أو التعليم بالرغم من الظروف التعليمية الصعبة التي يعيشها الطلبة.