الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يدعو لاحياء ذكرى أبوعمار ويطالب حماس بوقف ملاحقة ابناء فتح

نشر بتاريخ: 10/11/2009 ( آخر تحديث: 10/11/2009 الساعة: 18:24 )
غزة - معا - دعا القيادي في حركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة إلى إحياء ذكرى رمز الشعب الفلسطيني ياسر عرفات أينما تواجد الفلسطينيون، مشدداً على أن أبو عمار لم يكن زعيماً لحركة فتح وإنما هو زعيم ورمز لكل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم.

وأعرب أبو سمهدانة في بيان وصل لوكالة "معا" في الذكرى الخامسة لرحيل ابو عمار، عن أمله في أن يتم إحياء الذكرى لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في قطاع غزة والتي تصادف يوم غد الأربعاء، وألا تقدم حركة حماس على منع إحيائها كما جرى الحال عليه في الأعوام التي سبقت والتي منع فيها مهرجان إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار.

كما طالب او سمهدانة حركة حماس بوقف حملات الاعتقال والملاحقة التي تستهدف نشطاء حركة فتح في غزة والتي كان آخرها اعتقال عضو مجلسها الثوري أبو جودة النحال.

وقال ابو سمهدانة :" على حركة حماس تلاشي كل ما من شأنه أن يسمم أجواء المصالحة، وإفساح المجال أمام هيئة العمل الوطني وحركة فتح لإحياء ذكرى من أعاد للقضية الفلسطينية مكانتها ورفض التنازل عن أي من الحقوق والثوابت الفلسطينية التي حافظ عليها بدمه إلى أن استشهد محاصراً في مقر المقاطعة بمدينة رام الله".

واعتبر أبو سمهدانة أن كل فلسطيني صغير وكبير يفتقد اليوم الرئيس أبو عمار والذي كان بمثابة الأب لكل الفلسطينيين الذين وان اختلفوا معه إلا أنهم لم يختلفوا عليه.

ووجه أبو سمهدانة رسالته إلى كل فلسطيني أن يعمد إلى حياء ذكرى أبو عمار وإيصال رسالته في هذا اليوم بالطريقة التي يراها مناسبة حتى وان اضطره الأمر داخل بيته ومع أفراد أسرته، وهذا واجب كل فلسطيني تجاه من أفنى عمره وحياته في خدمة القضية والشعب الفلسطيني.

على صعيد آخر، دعا أبو سمهدانة الرئيس محمود عباس إلى العدول عن قراره عدم الترشح لفترة رئاسية ثانية.

وقال أن الدعوات والمطالبات والمناشدات واستطلاعات الرأي تؤكد أن الرئيس محمود عباس هو الأقدر على قيادة الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.