الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: عرفات شكل نموذجا رائعا من التضحية والعطاء

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 11:43 )
غزة- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاربعاء، أن الشهيد القائد ياسر عرفات أبو عمار شكل نموذجاً رائعاً من التضحية والعطاء، داعية إلى اعتبار ذكرى استشهاده يوماً وطنياً.

وطالبت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه، في الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس أبو عمار، بالتمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده.

واعتبرت الجبهة :"ان أبو عمار شكل نموذجاً رائعاً من التضحية والعطاء فقد كان قائداً فذاً ومناضلاً صلباً و سياسياً محنكاً و رمزاً وحدوياً استطاع أن يجمع كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني في بوتقة العمل الوطني المشترك فتمكنت منظمة التحرير بقيادة الشهيد أبو عمار من تجاوز كل التحديات وتخطى كل الصعاب التي اعترضت المسيرة الوطنية لشعبنا".

ودعت الجبهة إلى اعتبار ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يوماً وطنياً يؤكد فيه الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال والتمسك بالأهداف الوطنية التي قضى من اجلها كل الشهداء و في مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واشارت الجبهة إلى أنها تنظر بخطورة لقيام حركة حماس بمنع فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في قطاع غزة حيث أن تلك الإجراءات والممارسات لا تخدم قضية الوحدة الوطنية بل تزيد من حدة الصراع والانقسام الداخلي.

وطالبت الجبهة حركة حماس بمراجعة مواقفها ودعتها للتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة للخروج من آتون الانقسام وإعادة الوحدة واللحمة لشطري الوطن.

وأعتبرت الجبهة أن ذكرى استشهاد أبو عمار تأتي هذا العام في ظل ظروف صعبة وخطيرة يمر بها الشعب الفلسطينى وقضيته الوطنية الأمر الذي يتطلب الشروع الفوري في إنهاء الانقسام والعمل باتجاه كل ما من شأنه توحيد الجهود الفلسطينية لمواجهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وسياساتها.