الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى الرحيل- القدوة:رئيسنا مات مسموما وقضى شهيدا على طريق الاستقلال

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 17:06 )
رام الله - معا - شدد رئيس مجلس إدارة مؤسسات عرفات الخيرية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، اليوم، على ضرورة الوقوف إلى جانب السيد الرئيس محمود عباس.

وأضاف القدوة كما نشرت وكالة الانباء الرسمية وفا، في مهرجان إحياء الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات في المقاطعة: نقف إلى جانب الرئيس في ظل اشتداد الأزمة وتصاعد الاستعمار والإصرار الإسرائيلي على ر فض التسوية، العادلة وتراجع الموقف الأمريكي.

وقال 'الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته وجرائمه ويحاول خنق شعبنا والتضييق عليه وفرض الاستسلام على قيادته، هيهات هيهات، كما قال الزعيم ليس فينا وليس منا من يفرط بحبة تراب'.

وتابع 'نرى اشتداد الأزمة، نرى الرئيس محمود عباس وبشكل واضح ومؤكد يبقى الملتزم بكل الثوابت الوطنية المتمسك بحقوقنا والرافض لاستمرار المستعمرات والحلول المنقوصة والمزيفة التي لا تحقق حقوقنا الوطنية'.

وأكد القدوة على التفاف شعبنا في هذه اللحظات الهامة من تاريخه حول السيد الرئيس محمود عباس في موقفه.

وطالب القدوة بالتمرد على قواعد عملية السلام القديمة، 'والتي لم تحقق أهدافنا الوطنية، ولم تحقق السلام في المنطقة'.

ودعا القدوة إلى الذهاب لمجلس الأمن لانتزاع قرار الدولة على حدود العام 67، ولننتزع اعترافا دوليا بفلسطين، مطالبا باستخدام الأوراق الفلسطينية الضاغطة وفي مقدمتها استعادة الوحدة، وهدم الجدار وخنق المستعمرات الإسرائيلية اقتصاديا وعمليا.

وجدد القدوة إسرائيل المسؤولية عن استشهاد الراحل عرفات، قائلا 'نؤكد ما قلناه في الذكرى الرابعة والمؤتمر العام، إن إسرائيل تتحمل مسؤولية تصفيته بحصاره وعزله وإزالته مسموما'، مضيفا 'نؤكد أن رئيسنا مات مسموما وقضى شهيدا على طريق الاستقلال، ولن نتخلى عن دمه'.

وعبر القدوة عن اعتزازه بالجماهير الحاشدة، والتي جاءت لتحيي ذكرى القائد الرمز، منددا بمنع حماس إحياء هذه المناسبة في غزة 'أنه أمر يثير الحزن والغضب أن تمنع جماهيرنا من أحياء هذه المناسبة، وأن موعدنا غدا وان غدا لناظره قريب، ولا مناص من العمل لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة لشطري الوطن ومواصلة النضال لتحقيق الاستقلال.'

ولفت القدوة إلى موعد جديد مع هذه الجماهير قبل الذكرى الخامسة لرحيل الزعيم في افتتاح متحف ياسر عرفات، بجوار هذه المنصة وبجوار هذا الضريح.

وجدد القدوة العهد للراحل بالاستمرار على نهجه في الوفاء والعطاء لتحقيق الأهداف التي استشهد من اجلها.