الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون: الشهيد ابو عمار كان عنوان التمسك بالثوابت الوطنية

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 18:07 )
بيت لحم- معا- دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سليم الزعنون "ابو الاديب " في الذكرى الخامسة لإستشهاد القائد ياسر عرفات الى المضي قدما خلف الرئيس ابو مازن على تحقيق الحلم الذي من اجله قضى الشهداء، مشيدا بمناقب وسجايا الراحل الكبير، باعتباره عنوان التمسك بالثوابت الوطنية التي قضى شهيدا من اجل بلوغها.

وقال في كلمة القاها في هذه المناسبة: " في مثل هذا اليوم، قبل خمسة اعوام، فقدت فلسطين والامتان العربية والاسلامية أعز الرجال وأشجعهم، رئيس دولة فلسطين وقائد النضال الوطني الفلسطيني ورمز الثورة ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الزعيم الخالد ياسر عرفات، مؤسس حركة فتح ومهندس الرصاصة الأولى التي فجرت الثورة المسلحة في الاول من كانون ثاني من عام 1965".

واعتبر الزعنون الرئيس الراحل بانه كان عنوان التمسك بالثوابت الوطنية، مضيفا " لقد رحل الفارس، بعد مسيرة طويلة وشاقة من العطاء والنضال، عنوانها التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والدفاع عن مصالح شعبنا العليا وصيانة القرار الفلسطيني المستقل والحفاظ على مكتسبات شعبنا ومنجزاته الوطنية والسياسية".

واضاف قائلا: "لقد مضت المسيرة من بعد الختيار ابو عمار، وسار أخاه ورفيق دربه الأخ الرئيس ابو مازن على هدى مبادئه وافكاره وقناعاته، على درب التضحية والفداء والعطاء ، ويقود شعبنا نحو الحرية والاستقلال، ودافع عن قضية شعبنا الوطنية في كافة المحافل والأوساط، وحمل بكل صدق وأمانة هموم شعبه وعبر بشجاعة وجرأة عن ادارة شعبنا واماله، وواصل الليل بالنهار من أجل تعزيز صموده وقوته في مواجهة الاحتلال وممارساته ضد شعبنا واجراءاته العدوانية والتعسفية ضد القدس والمقدسات".

وحذر الزعنون من مواصلة المخططات الهادفة الى النيل من الشرعية الفلسطينية، مضيفا" تأتي ذكرى استشهاد القائد المؤسس في ظل تصاعد الاستهداف لوجود شعبنا وحقوقه، فمخططات النيل من الشرعية الفلسطينية متواصلة مع استمرار نضالنا لنيل أهدافنا الوطنية الفلسطينية ممثلة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، ما يتطلب من شعبنا في خضم محاولات خفض سقف تطلعاتنا الوطنية، والوقوف الى جانب قائدنا ورئيس شعبنا الأخ ابو مازن لمواجهة مايتعرض له من ضغوط، وتحصين جبهتنا الداخلية واسترداد وحدتنا الوطنية بمعناها السياسي والجغرافي. وهنا، نجدد مطالبتنا من قيادة حركة حماس بتغليب لغة الحوار والانحياز لمصالح شعبنا ، من خلال الاستجابة لجهد الشقيقة مصر بطي صفحة الخلاف والعودة الى طريق الوحدة ورص الصفوف".

واختتم الزعنون كلمته بالقول"وإذ نستذكر مع ابناء شعبنا ذكرى استشهاد الرمز ابو عمار لنجدد القسم على مواصلة درب الحرية والاستقلال، ومعاهدين شعبنا على العمل معه وسوياً خلف الرئيس ابو مازن على تحقيق الحلم الذي من اجله قضى الشهداء".