الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب خضر دياب عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 16:58 )
القدس - معا - اللجنة الاعلامية - عاد الى ارض الوطن خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بعد مشاركته الناجحة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة السلة والذي عقد في القاهرة يوم الخميس الموافق 5/11/2009 وقد حضر رئيس الاتحاد جلسة الجمعية العمومية بحضور ممثلي 18 دولة عربية من اصل ال 22 دولة الاعضاء في الاتحاد .

وقد ترأس سمو الامير طلال بن بندر بن سعود رئيس الاتحاد الاجتماع في ظل تواجد الاستاذ عثمان السعد امين عام اتحاد اللجان الاولمبية العربية والشيخ طلال بن فهد ورئيس اللجنة الاولمبية المصرية ووكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية واعضاء المكتب التنفيذي السابق للاتحاد .

وقد افتتح الاجتماع بكلمات مؤثرة من سمو الامير طلال بن بندروالذي شكر الحضور جميعا على الاسهامات النوعية التي حققها الاتحاد العربي في تطوير اللعبة وارتقاء مستوى اللعبة عربياً ودولياً وخص بالشكر الدولتان الشقيقتان الاردن وتونس لتأهل منتخباتهما لنهائيات كأس العالم للرجال وكذلك منتخبا مصر وسوريا تحت سن 16 سنة لتاهلهما الى كأس العالم لهذه الفئة العمرية.

ووعد بتقديم مساعدة مالية توزع على اللاعبين في احتفال ينظمه الاتحاد لاحقا ثم تحدث الاستاذ عمان السعد والشيخ طلال بن فهد ورئس اللجنة الاولمبية المصرية ووكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية والذين اثنوا على الجهود الجبارة التي يبذلها سمو الامير طلال وزملاءه في المكتب التنفيذي.

وبعدها تم مناقشة التقريرين الاداري والمالي والذي صادق عليه الحضور بالاجماع ثم جاءت عملية الانتخابات وبدورهم جددوا الثقة بسمو الامير طلال لرئيس الاتحاد للدورة المقبلة والتي تستمر مدتها اربع سنوات حتى عام 2013 .

ثم جاءت انتخابات نواب الرئيس الثلاثة عن منطقة الوسط العربي والمشرق العربي والخليج العربي بالتزكية في حين تم انتخاب ممثل المملكة المغربية كنائب رابع للرئيس عن منطقة المغرب العربي بعد تنافسه مع ممثل ليبيا وبعدها تم انتخاب اربعة اعضاء اخرين ثم تم اختيار رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر دياب ممثل فلسطين عضواً دائما في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي .

وبعد انتهاء الاجتماع عقد الاجتماع الاول للمكتب التنفيذي المنتخب والذي تم فيه اعتماد رئيسة اللجنة النسوية ممثلة الجزائر عضوا في المكتب التنفيذي ثم تلا ذلك اختيار الامين العام وامين الصندوق ومدير وسكريتاريا الاتحاد .

وبعدها تم تويع اللجان الاربعة على الاعضاء المنتخبين والذين طلب منهم تكملة تشكيل لجانهم للشروع في اعداد اجندة العمل المستقبلية للاتحاد والتي تتلخص في بطولات الرجال والسيدات للاندية والمنتخبات وكذلك الشباب ومهرجان الصغار ودورات المدربين والحكام والاعلاميين .

وكان قد سبق اجتماع الجمعية العمومية الاجتماع العاشر الختامي للمكتب التفيذي بحضور كامل الاعضاء عدا ممثل فلسطين الاساذ علي ابو حسنين الذي اعاق الحصار الخانق على اهلنا في القطاع حضوره للاجتماع وبدوره فقد شارك الاستاذ خضر رئيس الاتحاد بفاعلية في هذا الاجتماع الهام وقد طلب من سمو الامير توضيح طبيعة تمثيل فلسطين في المكتب التنفيذي والتي اكد فيها سمو الامير على عضوية فلسطين الدائمة في المكتب التنقيذي وبدون انتخاب مع ترك المجال مفتوحاً في الترشح والتصويت في الانتخابات في حال رغبت فلسطين بذلك .

وقد اكد على ذلك الاستاذ عثمان السعدامين عام اتحاد اللحان الاولمبية العربية والذي طلب بدوره الى عدم اللجوء الى التصويت في اي من القرارات ليصان حق فلسطين في المشاركة في كل قرارات المكتب التنفيذي وقد اثنى على ذلك كل اعضاء المكتب التنفيذي.

كما تم الطلب عبر رئيس الاتحاد من سمو الامير والمكتب التنفيذي باعفاء الوفود الفلسطينية الرياضية المشاركة في الفعاليات الرياضية التي يقيمها الانحاد العربي من رسوم المشاركة ونسبة الاعاشة والاقامة للوفود الرياضية الفلسطينية وخاصة ان المكتب التنفيذي كان قد اقر في اجتماعه الثامن في تونس بالغاء الاعفاءات عن كامل الدول الاعضاء وعاد وأكد عليه في اجتماعه التاسع في المغرب الا ان رئيس الاتحاد الفلسطيني لاقى استجابة فورية من سمو الامير طلال واعضاءالمكتب التنمفيذي وتم اتخاذ قرار فوري باعفاء فلسطين منفردة من اية استحقاقات مالية سابقة او لاحقة مترتبة على مشاركة وفودها الرياضية وقد لاقى هذا القرار تصفيقاً حاراً من كل الدول الاعضاء الحضور وكذلك مباركة الاستاذعثمان السعد للقرار واضاف سموه على استعداد الانحاد العربي للمساعدة العينية بالمعدات والادوات اللازمة.

وعلى صعيد اخر فقد اجتمع الاخ رئيس الاتحاد مع رئيس الوفد التونسي والليبي والجزائري والعماني وقد ابدوا استعادهم التام لاستضافة منتخباتنا الوطنية في معسكرات تدريبية مشتركة واقامة لقاءات ودية تدريبية ونخص بالذكر الاخوة الجزائريين الذين اكدوا على ان الاتصالات السابقة من قبل رئيس الاتحاد والسفير الفلسطيني اثمرت عن موافقة وزارة الشباب والرياضة الجزائرية للاتحاد الجزائري للتنسيق لاستضافة وفود رياضية فلسطينية . كما اكد ممثل الاتحاد العماني على الاهتمام بطلب فلسطين لاسضافة مجموعة حكام فلسطينيين وتم احالة الاسماء الى الاتحاد الدولي والذي رفض اشراكهم في الدورة بحجة انتهاء الوقت اللازم للتسجيل.

من جهة ثانية دار حديث مطول مع اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد الاماراتي الى ضرورة اشراك الحكام الفلسطينيين الدوليين في الدورة التي يعكف الاتحاد الاماراتي تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الدولي وقد ابدى موافقته على الطلب على يكون الحكام على جاهزية تامة لاجتياز الاختبارات المقررة وضرورة الاستعداد المسبق بدنياً ودراسياً.