الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: لم نتلق أي طلب رسمي من حركة فتح لأحياء ذكرى أبو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 17:34 )
غزة- معا- ذكرت الحكومة المقالة أنها لم تتلق طلبا رسميا من حركة فتح لتنظيم أي فعاليات خاصة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة المقالة الأسبوعي الذي عقد اليوم الاربعاء، برئاسة إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال وناقشت الوضع الداخلي والإقليمي والدولي.

وجددت الحكومة دعوتها إلى ضرورة التحقيق في أسباب الاغتيال وتقديم القتلة للعدالة، وفضح المؤامرة والتوقف عن الاستغلال غير المسؤول للذكرى.

أكدت الحكومة المقالة بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات اليوم الاربعاء، على التمسك بالثوابت الفلسطينية التي ثبتها الراحل أبو عمار، وعلى التمسك بالوحدة الوطنية التي كان يحافظ عليها.

وأوضحت المقالة خلال اجتماعها أنها تراقب التطورات على صعيد قرار الرئيس محمود عباس، بعدم ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة، داعية للعودة إلى خيار المصالحة الخالية من الشروط الدولية والإسرائيلية المناقضة لثوابت الشعب الفلسطيني.

وقدرت الحكومة المقالة كل الجهود التي بذلتها وزارة الأوقاف المقالة لإنجاح موسم الحج لهذا العام، وجددت الحكومة المقالة تحذيرها من ما أسمته "سياسة التطهير العرقي" ضد أهلي مدينة القدس، داعية الأمة للاطلاع بمسؤولياتها تجاه القدس والأقصى التي تتعرض لأكبر حملة تهويد.

واعتبرت الحكومة المقالة الفتوى اليهودية بقتل الأطفال والنساء والأبرياء من قبل حاخامات هو انعكاس لطبيعة العقلية الدموية لاسرائيل.

كما باركت الحكومة المقالة للشعب اللبناني وقواه نجاح جهودهم في تشكيل حكومة لبنانية، مؤكدة أنها خطوة مهمة لعودة اللحمة الشاملة للساحة اللبنانية.