السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يتفقد سكن الحجاج في مكه والمدينة

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 18:08 )
وزير الأوقاف يتفقد سكن الحجاج في مكه والمدينة
المدينة المنورة- معا- قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش لدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية بإجراءات الكشف لسكن حجاج فلسطين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والاطمئنان على الحجاج يرافقه محمود النيرب وكيل وزارة الأوقاف .

حيث أكد الهباش خلال جولته أن هذه المساكن والفنادق تتناسب مع الشروط التي تم وضعها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأنها تقع على مسافة قريبة من الحرم المكي الشريف، وأن هذه العمائر عبارة عن أجنحة وغرف مزودة بحمام ومطبخ تتسع ( لعدد محدود من الحجاج) ويتوفر في هذه العمائر المساحات الواسعة التي تستخدم لخدمة الحجاج وعقد الاجتماعات الوعظية والإرشاد لهم وكذلك العيادات الصحية ومكاتب للاستعلامات تخدم الحجاج.

وقام الهباش بتفقد البعثات الطبية ومدى جاهزيتها لاستقبال الحجاج واستمع إلى شرح مفصل من الطاقم الطبي لكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والإجراءات الوقائية التي تقدمها البعثة للحجاج لتفادي الأمراض مشددا على ضرورة التزام كافة الحجاج بالنصائح الطبية والوقائية والتوعوية التي تم تقديمها لهم.

وقال الهباش " أن الوزارة قد بذلت جهداً كبيراً في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن، والخدمات المقدمة.
وخلال جولته استمع الهباش للحجاج وطمئنهم على نجاح موسم الحج لهذا العام مؤكدا لهم أن الوزارة عملت بكل جهدها خلال الأشهر الماضية لتوفير كل ما يلزم لخدمة الحجاج وان الوزارة سخرت 600 عضو من بعثات إدارية وطبية سيعملون ليلا نهار من اجل راحة وخدمة الحجاج من ساعة خروجهم وعودتهم متمنيا لهم حجا مقبولا .

وأشاد الهباش بجهود السفارة الفلسطينية في الرياض، والقنصلية الفلسطينية في جدة لدورها وجهودها في ترتيب استقبال الحجاج، موضحا أن بعثة حجاج فلسطين هذا لعام ستكون موحدة من جميع النواحي مبينا أن عدد حجاج فلسطين هذا لعام بلغ أكثر من 8500 حاج.