الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوووووووووووووووووووووم يكتبها : وجدي الجعفري

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 07:54 )
زوووووووووووووووووووووم يكتبها : وجدي الجعفري
اتحاد الشطرنج
وسائل الاعلام تكتب كثيرا في هذه الايام عن اتحاد الشطرنج وهناك اتهامات متبادلة بين طرفين طرف تمثله بعض الاندية والطرف الاخر اتحاد الشطرنج وهناك من يصطف الى جانب هذا الطرف واخرون يقفون مع ذاك ولكن من خلال متابعي لما يكتب في وسائل الاعلام المختلفة ومما اسمعه من البعض اعتقد ان الامور اصبحت ناضجة لتدخل اللجنة الاولمبية والوقوف على ما يدور لمصلحة اللعبة والجميع .

الدوري النسوي
كنت شاهدا يوم السبت في صالة مدينة ابو عمار الشبابية على ما قدمته الفرق النسوية التي تبارت في الصالة ، واستطبع ان اقول وبكل احترام ان هناك تحسنا طرأ على اداء العديد من الفرق واللاعبات واذكر هنا اداء فريق ارثذوكسي ثقافي بيت ساحور وفريق شابات العاصمة وكذلك فريق ديار " جامعة بيت لحم سابقا " كما برزت بعض اللاعبات بشكل ملفت وخاصة اللاعبة ندين عودة التي كانت نجمة بحق وحقيقة .

قضاة الملاعب
التقيت يوم السبت بثلاثة من قاضيات الملاعب واللواتي تحدثن عن ان هناك العديد من الفتيات انضممن الى هذه المهنة حضرن الى صالة ابو عمار من اجل المشاركة في التحكيم والتدريب ، وأعتقد انه لشيء جميل ان نمد كادرنا التحكيمي بالعنصر النسوي لكن علينا عدم " تطفيش " البنات وخاصة انهن اجبن احد الاسئلة حول ابرز الصعوبات التي واجهتهن فقالت " عدم اقتناع مدربي الفرق بنا واسماعنا الكثير من العبارات التي لا داعي لها " .

المعلقين الرياضيين
علمت من مصادر قريبة من المعلقين الرياضيين الذين علقوا على مباريات الدوري الفليسطيني في الموسم الماضي ان هؤلاء المعلقين يفكرون في رفع دعوى على الجهة التي عملوا معها لانهم لم يتقاضوا بدل اتعابهم حتى الان بالرغم من تدخل جهات عديدة الا انها التدخل لم يثمر عن اي نتائج .

الرياضة الاردنية
سررت كثيرا لحجم الانجازات الرياضية التي تحقق في الاردن الشقيق .وإذا ما عدنا بالذاكرة قبل سنوات لوجدنا ان الرياضة الاردنية كانت كما الرياضة الفلسطينية اليوم ، لكن المنتخبات الاردنية سواء في الالعاب الجماعية او الفردية استطاعت في الفترة الاخيرة تحقيق العديد من الانجازات ،وهذا طبعا جاء من خلال التخطيط الواعي ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب والاستعانة ببعض الكوادر العربية والاجنبية الكفؤة وعلى رأسهم الجوهرة الكابتن محمود الجوهري .

ملعب اريحا وملعب الخضر
هل اصبح ملعب اريحا في خبر كان ، وهل ملعب الخضر سيكون ايضا كذلك مع الفارق بين الملعبين من حيث اسباب عدم الاستعمال للاول وقلة الاستعمال للثاني . المتتبع لمسيرة الدوري يشاهد انه نادرا ما تقام المباريات على ملعب الخضر فيما تركزت المباريات على ملعب فيصل وحتى نبقي عشاق الرياضة في منطقة بيت لحم على جاهزية دائمة وحتى يأخذ هذا الجمهور حقه في المشاهدة والمتعة لا بد في العام القادم او الموسم القادم من ايجاد الية لتوزيع المباريات على الملاعب بشكل عادل خاصة اذا ما اقتنعنا ان ملعب الخضر لايختلف في موقعة عن ملعب فيصل بالنسبة للعديد من الاندية وخاصة المقدسية منها .