الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رامتان تغلق مكاتبها في غزة احتجاجا على اقتحام اجهزة المقالة لمكاتبها

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 09:21 )
غزة- معا- قرر مجلس إدارة وكالة رامتان اليوم إغلاق مكاتب الوكالة في فلسطين ووقف العمل حتى إشعار آخر احتجاجا على اقتحام اجهزة المقالة لمقرها ، ومنع مؤتمر صحفي لهيئة العمل الوطني الفلسطيني التي كانت تعد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات.

ووفقا لبيان وصل وكالةمعا قال فيه " تأتي هذه الخطوة بعد تراكم عدة عوامل لها علاقة بانتهاك القانون وحرية التعبير وحرية الصحافة ومضايقات تتعرض لها رامتان بشكل غير قانوني من قِبل قوة من "الأمن الداخلي" التابعة للحكومة المقالة في غزة، ومنعها هيئة العمل الوطني في غزة عقد مؤتمر صحفي".

واضاف البيان"إن هذه الممارسات ما هي إلا انتهاكاً للقانون ولحرية الصحافة وحرية الكلمة والتعبير وتنفيذاً لسياسة تحد من العمل الصحفي المستقل في غزة وهو الأمر الذي لا تستطيع وكالة رامتان أن تمارس رسالتها الإعلامية المستقلة من خلاله."

واشار بيان رامتان إلى أن ما حدث بالأمس هو المرة الأولى التي يتم اقتحام رامتان (بالقوة) من قِبل قوة أمنية منذ تأسيسها قبل عشر سنوات من العمل الصحفي المستقل، حيث دفعت رامتان قبل ذلك ثمناً باهظاً لمنع اقتحام رامتان بشكل غير قانوني من جهات أمنية.

واكد البيان أن هذه الخطوة لم تأت كرد على الاقتحام أمس فقط، بل أيضاً نتيجة لتراكمات من المضايقات والممارسات التي تتعرض مكاتب رامتان في فلسطين ومنها الأزمة المالية التي تعيشها الوكالة، وعدم إيفاء عدد لا بأس به من الزبائن وعلى رأسهم قناة الجزيرة وقناة القدس بمستحقات رامتان المالية وامتناعهم عن أداء هذه المستحقات.

وختم البيان بالقول أن وكالة رامتان رفضت ومازالت ترفض أن تعمل، بشكل مباشر أو غير مباشر، لمصلحة أي جهة سياسية في فلسطين أو خارجها، وهذا الأمر كلفها الغالي والنفيس، وما زالت الوكالة متمسكة بهذا المبدأ السامي ولن تتنازل عنه.