الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان: الوقت بات ضيقا امام خيار حل الدولتين

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 11:32 )
بيت لحم- معا- أكد البرفيسور مناويل حساسيان سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة أن الوقت بات ضيقا امام خيار حل الدولتين خصوصا في ضوء التوسع الاستيطاني الذي يعطل هذه الرؤية.

جاء ذلك خلال لقاء نظم في العاصمة البريطانية مساء الثلاثاء الماضي من قبل ممثلي الاحزاب البريطانية في لقاء سنوي من أجل فلسطين جاء تحت عنوان "الوصول إلى غزة يجب أن يكون ميسرا دون المساس بالأمن الإسرائيلي"، بمشاركة اعضاء البرلمان وممثلي لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني وسياسيين.

وأضاف السفير حساسيان أن الوضع في غزة مأساوي ولا يطاق حيث يحرم مليون ونصف فلسطيني من حقوقهم الإنسانية ويعيشون في ظروف مزرية في ظل الحصار الإسرائيلي، ولا زالوا ينظرون باهتمام لنتائج أقرار تقرير غولدستون وبلوغه محكمة الجنايات الدولية.

من جهته قال جريس دولي مدير مجلس التفاهم العربي البريطاني أن هذا الحضور السياسي والبرلماني البريطاني يؤكد على الدعم الحقيق للشعب الفلسطيني ويظهر التزامهم بايجاد حل عادل على أساس حل الدوليتن.

واعرب دوجلاس الكساندر وزير الدولة لشؤوون التنمية الدولية عن أمله باقامة دولة فلسطينية مسالمة وديمقراطية، مرحبا بتعهد الرئيس الأميركي اوباما بهذا الخصوص، مؤكدا أن الوصول إلى غزة بحرية ليس بالضرورة يمس بالأمن الإسرائيلي.

وأضاف أن الحكومة البريطانية دعمت الموازنة الفلسطينية بـ 30 مليون دولار هذا العام، وقدمت دعم إلى وكالة الغوث الدولية بقيمة 100 مليون دولار على مدار خمسة أعوام.