الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال ترفض دخول اداري من البعثة الاردنية الى فلسطين

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 19:57 )
رام الله – معا - اكمل مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني استعداداته لافتتاح فعاليات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الخاصة الاولى، المقرر انطلاقها، اعتبارا من اليوم برعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور سلام فياض، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة.
وتم الانتهاء من كافة التجهيزات، الادارية والفنية، وقام اعضاء مجلس الادارة بزيارات ميدانية الى مقر سرية رام الله، حيث تحتضن حفل الافتتاح، فضلا عن زيارات مماثلة للملاعب، التي تحتضن الألعاب الخمس المقررة في الدورة.
ووافق رئيس الوزراء د. سلام فياض على ان يقوم برمي كرات لعبة البوتشي بنفسه، باعتبار اللعبة فلسطينية الجذور والمنشأ، وقد كان الشعب الفلسطيني يمارسها منذ مئات السنين، لكن اللعبة اندثرت، بيد ان الاولمبياد الخاص الدولي اعاد لها اعتبارها.
ولعبة البوتشي هي عبارة عن كرات مصنوعة من الحديد، وتشبه الى حد كبير الكرة الحديدية او الجلة، وتحتاج الى الدقة من اجل اصابة الهدف المنشود.
وقد تمت صناعة كرات لعبة البوتشي في فلسطين، وتحديدا في مدينة نابلس.

برنامج حفل الافتتاح
وتم الاتفاق ان تكون فقرات حفل الافتتاح على النحو التالي: وصول المشاركين، يليها وصول دولة رئيس مجلس الوزراء، د. سلام فياض، ودخول الفرق المشاركة والسلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، تتلوها ايات عطرة من الذكر الحكيم وكلمة الدكتور جمال المحيسن رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس مجلس الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وكلمة الدكتور علي الشواهين رئيس الوفد الاردني والمدير الوطني للاولمبياد الخاص الاردني وكلمة راعي الدورة، د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء، ايذانا ببدء الفعاليات، يعقب ذلك قسم الدورة وايقاد الشعلة ورفع علم الدورة، والاختتام بفعاليات فنية.

وصول كافة الوفود
وصل يوم امس عن طريق معبر الكرامة وفد الاردن الشقيق برئاسة الدكتور علي الشواهين، وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي رفضت دخول الاداري جمال النمورة، ويتكون الوفد الاردني من ثلاثة عشر شخصا، في اعقاب رفض دخول السيد جمال نمورة الى فلسطين بقرار جائر من المحتلين.
ووصلت ايضا بعثات وفود البرامج الفرعية القادمة من كافة محافظات الوطن، وتم اسكانها في الفنادق المخصصة لها.
واجرت بعثة محافظات الوطن الجنوبية تدريباتها على ملاعب سرية رام الله الاولى، واعقب التدريبات حفلة سمر في فندق روكي، وكان الزميلان نزار بصلات ومروان وشاحي قاما بزيارة البعثة للاطمئنان على احوالها.

طواقم التحكيم جاهزة
اكد المدير الرياضي للاولمبياد الخاص الفلسطيني، الزميل معروف شطارة: ان طواقم التحكيم باتت جاهزة لادارة فعاليات الألعاب المشاركة في اعقاب مخاطبة ادارة الاولمبياد القائمين على الاتحادات الرياضية المعنية، ومن المقرر ان تتولى طواقم تحكيمية ادارة بطولة العاب القوى المقرر اجراؤها في ملعب البيرة الجديدة.

مطوية وبوسترات
فرغت ادارة الاولمبياد الخاص من تجهيز "بروشور" يتضمن كلمة للدكتور جمال المحيسن، رئيس مجلس الادارة، ونبذة عن تاريخ انبثاق الاولمبياد الخاص الفلسطيني والانجازات، التي حققها على كافة الاصعدة، العربية والاقليمية والدولية، وتم الانتهاء من عمل "بوسترات" وملصقات للتعريف بالدورة وتم توزيع "البوسترات" وتعليقها في الاماكن العامة.