الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباراة كرة قدم قد تشعل حربا جديدة * بقلم :محمد صبيح

نشر بتاريخ: 13/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 16:02 )
جميعنا ينتظر مباراة المنتخبين الشقيقين ( الجزائر ومصر ) ولعل ابرز ما يميز هذا اللقاء قوة المباراة والعداوة الواضحة من خلال الاعلام وحتى الى ما بعد الاعلام فقد وصلت الى حد حرق الاعلام فهذا ان دل على شيء فإنما يدل على العداوة الكبيرة بين البلدين ولماذا ؟؟ اهي مباراة كرة قدم قد حولت العقول وجعلت العالم ينتظر ما سيحدث في هذه المباراة ..
وصل الوفد الجزائري الى مصر وقيل انه هوجم بالحجارة من قبل شبان مصرين واقوال اخرى تقول بأن اللاعبين الجزائريين قامو بضرب الاسطه او سائق الباص .
تاريخ 14- 11 لم اكن استبشر به خيراً منذ ان اعلن موعد اللقاء وحتى هذا اليوم الذي يسبق الحادثة بيوم واحد فربما تحدث كارثة داخل ستاد القاهرة الدولي .
هنالك 70 الف على اقل تقدير داخل الملعب وبينهم 20 الف شرطي .. هل حدث هذا النوع من التعزيزات العسكرية في اي دولة في العالم ، وكذلك يوجد 70 مليون مصري خلف الشاشات .
ثورة الجزائرين بدأت البداية كانت باحراق العلم المصري هل مصر هي " اسرائيل " ومن ثم قام احد الهكرز الجزائري باختراق موقع الاتحاد المصري ووضع صورة لعلم مصر وبداخله نجمة اسرائيل .. هل هذا يدل على انتماءنا الوطني والقومي العربي , لا والف لا فنحن قد اصبحنا تائهين وغير مبالين ولا ننظر الى الاحداث التي ستواكب هذا الحدث العالمي الذي قد يتحول من مباراة كرة قدم الى حرب عسكرية بين بلدين عريقين وشقيقين .
فتصبح الرياضة عالة علينا كما الاشياء الاخرى ونكون بذالك غير مستفدين من اي موارد الحياة سواء كانت رياضية ترفيهية او حتى اقتصادية .

من هنا والى هناك نوجه رسالتنا الى المسؤولين عن كلا المنتخبين والبلدين بأن يتوخو الحذر وتسود الروح الرياضية داخل ارض الملعب وخارجه وعدم التلفظ بكلمااات بذيئة من قبل اشخاص لهم مركزهم الوظيفي والهام .