الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشاركة فلسطين في اجتماعات رؤساء الدول المشاركة في أسياد الصين

نشر بتاريخ: 13/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 15:16 )
غزة - معا – محمد العمصي - اختتمت سبأ جرار رئيس الدائرة المالية والإدارية والإعلامية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية أمس شاركتها في اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام فعالياتها في الصين في شهر نوفمبر القادم .

ووصلت جرار إلى العاصمة الأردنية عمان في طريقها إلى ارض الوطن بعد ثلاثة أيام قضتها في مدينة غوانزو الصينية التي ستستضيف الألعاب الآسيوية ، حيث عبرت عن أهمية اللقاء ، وبناء جسور التواصل مع اللجنة المنظمة العليا للألعاب بما يساهم بمشاركة مميزة للبعثة الفلسطينية التي ستمثل فلسطين في هذه الألعاب .

وقالت جرار أن اللجنة المنظمة أقامت برنامجاً مميزاً لرؤساء الوفود ، حيث اصطحبتهم في جولة متكاملة للقرية الاولمبية التي ستستضيف الألعاب الآسيوية ، واطلعت عن كثب على إجراءات السكن في القرية الاولمبية ومناقشة أدق التفاصيل المتعلقة بتدريبات الفرق والألعاب المشاركة وطلبات الاعتماد والتسجيل والحصول على المعلومات الفنية خلال الأشهر المتبقية على انطلاق الحدث الآسيوي الكبير .

وأضافت جرار أنها ستضع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية على كافة لقاءاتها عقب عودتها إلى ارض الوطن ، للبدء فعلياً في تجهيز الفرق والإعداد الداخلي والخارجي سواء على صعيد التحضير والمعسكرات التدريبية الخارجية قبل انطلاق موعد الألعاب الآسيوية .

وعقبت جرار على الزيارة بالقول : ما شاهدناه يفوق الوصف ، واعتقد أن الانجاز الحقيقي الذي رسخته الصين من خلال استضافتها لدورة الألعاب الاولمبية في بكين 2008 ، ساهم وبشكل فاعل في تطوير قدرات الصينيين على ملكة الإبداع وإطفاء صبغة النجاح المبهر للألعاب الأسيوية القادمة ، بحيث يتوقع أن تكون الألعاب الآسيوية في مدينة غوانزو الصينية من أهم وأفضل الدورات الآسيوية منذ انطلاقتها .

أضافت : مدينة غوانزو مستضيفة الألعاب تعج بالحيوية والنشاط لاستقبال الألعاب الآسيوية ، ولا حديث إلا عن كيفية إخراجها بالشكل المبهر والقوي بحيث لا ينسى هذا الحدث من ذاكرة الرياضيين ، مشيدة في الوقت ذاته بجيش المتطوعين الذي يحب بلده ويساهم بكل ما أوتى من قوة لإنجاح الحدث الكبير .

** اهتمام الصحافة الصينية بالمشاركة الفلسطينية **
الصحافة الصينية المقروء منه والمسموع وكافة محطات التلفزة الصينية لم تألو جهداً في متابعة المشاركة الفلسطينية في الدورة الآسيوية ، حيث حرصت على إجراء العديد من المقابلات المتلفزة مع سبأ جرار ، وأفردت مساحات واسعة من التغطية للمشاركة الفلسطينية ومدى رضاها عن الاستعدادات القائمة حتى اللحظة وموعد الألعاب في مدينة غوانزو الصينية وقرية الألعاب .

وأكدت جرار خلال لقاءاها مع محطات التلفزة ووكالات الأنباء الصينية على الجهد الكبير التي بذلته اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الآسيوية من خلال تشييد القرية الاولمبية المميزة التي ستستضيف سكن اللاعبين ، ومدى التفوق العلمي والتكنولوجي والرياضي ، والتحضيرات الهائلة لاستضافة الألعاب .

وأشارت جرار بالقول لوكالات الأنباء : أن الصين اثبت تفوقها وتميزها من خلال النجاح المبهر الذي كانت عليه دورة الألعاب الاولمبية 2008 ، ونحن على قناعة أن افتتاح الألعاب الآسيوية ستشهد نقلة نوعية في تاريخ الألعاب الآسيوية ، وإسناد المهمة إلى الصين لاستضافة الألعاب الآسيوية جاء من خلال القناعة الراسخة لقدرتها على إضفاء التميز لهذه الدورة .

** التوقيع على حائط السلام والصداقة **
فعاليات وبرنامج اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة كانت زاخرة وحافلة ، فبعد قيام اللجنة المنظمة للدورة الآسيوية باصطحاب رؤساء الوفود إلى اثني عشر جولة إلى أماكن الألعاب ومدينة غوانزو ، قامت بدعوة رؤساء الوفود للمشاركة الرمزية في أعمال البناء القائمة ، حيث قامت سبأ جرار بالمشاركة الرمزية في أعمال الحفر الخاصة بتشييد منشآت الدورة .

كما قامت إلى جانب رؤساء الوفود من كافة الدول الآسيوية بامهار توقيعها واسم الوطن الغالي فلسطين على حائط السلام والصداقة الذي شيدته الصين للحدث التذكاري الكبير من اجل إشهار خطة التضامن ليكون الإرث الخاص بالألعاب .