الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المسؤول عن تفجيرات 11 سبتمبر في طريقه للمحاكمة في نيويورك

نشر بتاريخ: 13/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 19:11 )
بيت لحم- معا- اعلن مسؤول امريكي رسمي اليوم الجمعة انه سيتم نقل خالد الشيخ احمد و4 اخرين الى مدينة نيويورك الامريكية استعدادا لمحاكمتهم بتهم المسؤولية عن تفجيرات 11 سبتمبر وتفجيرات اخرى.

وبحسب ما نشر موقع " يديعوت احرونوت" فانه وزير العدل الامريكي اريك هولندر سوف يعلن خلال الساعات القريبة عن هذا الامر بشكل رسمي، حيث سيتم نقل المتهم الرئيسي خالد الشيخ احمد المسؤول في تنظيم القاعدة و4 متهمين اخرين الى مدينة نيويورك وذلك لمحاكمتهم بتهم تفجيرات 11 سبتمبر، حيث اعترف الشيخ احمد في شهر آذار من العام 2007 بالمسؤولية عن هذه التفجيرات وكذلك عن التخطيط لـ 28 عملية اخرى.

واضاف الموقع انه سيتم الاعلان ايضا عن بدء محاكمة عبد الرحيم النشيري المتهم بقتل امريكية عام 2000 وذلك في محكمة عسكرية في ولاية كارولاينا الجنوبية.

واشار المصدر ان المحاكمة سوف تتم على ارض امريكية بعد نقلهم من المعتقل الموجود على اراض غير امريكية، وذلك للاشارة ان امريكا تلاحق الارهاب وتقبض على المتهمين وتحاكمهم على اراضيها، وكذلك هذا الامر يتناسب مع قرار الرئيس الامريكي القاضي باغلاق سجن غوانتينامو بدايه العام القادم.

يذكر انه تم اعتقال خالد الشيخ احمد عام 2003 في باكستان، وقد اعتبر من اكبر المطلوبين للولايات المتحدة الامريكية ويوجد الان في معتقل سري مع 14 اخرين من كبار المطلوبين في سجن سري للـ"سي. اي. اي"، وقد اعترف قبل سنتين انه كان يقف خلف تفجير برجي التجارة في مدينة نيويورك.